داعش يتبنى "هجوم المنجل" والمنفذ جزائري
داعش يتبنى "هجوم المنجل" والمنفذ جزائريداعش يتبنى "هجوم المنجل" والمنفذ جزائري

داعش يتبنى "هجوم المنجل" والمنفذ جزائري

أعلن تنظيم داعش اليوم الأحد، مسؤوليته عن هجوم شنه رجل يحمل منجلا في بروكسل أصاب شرطيتين بجراح خطيرة، طبقًا لما نشرته وكالة أعماق الموالية للتنظيم.

وقبيل إعلان التنظيم مسؤوليته، قال مدعون بلجيكيون إن المهاجم جزائري (33 عاما) عاش في بلجيكا منذ عام 2012 وإنه ربما تصرف بدافع إرهابي.

وأطلقت الشرطة، النار على الرجل الذي صاح "الله أكبر" وهو يهاجم الشرطيتين أمس السبت خارج مقر الشرطة في مدينة شارلروا ثم توفي في وقت لاحق متأثرا بإصابته، حيث كان المهاجم يحمل حقيبة ظهر لكن لم توجد معه متفجرات أو أي أسلحة.

وقال المدعون في بيان "توجد مؤشرات على أن الهجوم ربما نفذ بدافع إرهابي." وأضافوا "هو معروف للشرطة بأعمال جنائية لا إرهابية".

وفتش المدعون منزلين في شارلروا بعد الهجوم لكنهم لم يدلوا بأي تفاصيل.

وذكرت إذاعة وتلفزيون (في.آر.تي)، أنه في وقت سابق اليوم الأحد ألقت الشرطة البلجيكية القبض على رجل يحمل منجلا في مدينة لييج في شرق البلاد.

وأضافت، أن شرطة لييج طوقت إحدى المناطق قبل اعتقال الرجل. وتابعت أن الرجل وهو من أصل تركي لم يستخدم المنجل ولم يكن معروفا للشرطة.

وقال رئيس الوزراء شارل ميشيل في مؤتمر صحفي اليوم الأحد، إن بلجيكا ستعزز إجراءاتها الأمنية حول مراكز الشرطة بعد هجوم أمس السبت في شارلروا.

وقتل إسلاميون متشددون 32 شخصا في هجمات انتحارية في مطار بروكسل ومحطة مترو في مارس/ آذار.

وكثير من المتشددين الذين نفذوا هجمات باريس في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي التي قتل فيها 130 شخصا جاءوا من بلجيكا.

ورفعت درجة مستوى التأهب الأمني في بروكسل وباقي أنحاء بلجيكا إلى الدرجة الثالثة وهي قبل الأخيرة وتعني حالة "خطرة" مع تهديد "محتمل". وتوجد في بروكسل مؤسسات تابعة للاتحاد الأوروبي وكذلك المقر الرئيس لحلف شمال الأطلسي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com