القوات العراقية تستعيد جزيرة الخالدية من داعش
القوات العراقية تستعيد جزيرة الخالدية من داعشالقوات العراقية تستعيد جزيرة الخالدية من داعش

القوات العراقية تستعيد جزيرة الخالدية من داعش

الأنبار - استعادت القوات العراقية، اليوم الأحد، السيطرة على منطقة "جزيرة الخالدية" بمحافظة الأنبار (غرب)، من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي، بحسب مسؤول محلي.

وقال رئيس مجلس قضاء الخالدية علي داود، إن "قوات الجيش والشرطة المحلية والاتحادية والحشد تمكنوا من تحرير جزيرة الخالدية الواقعة على 23 كم شرق الرمادي، من تنظيم داعش بالكامل".

وأضاف داود، أن "مناطق جزيرة الخالدية، وهي البوعبيد والبوبالي والبوشعبان والبوعيثة والمحلامة والبوسودة جميعها أصبحت تحت سيطرت القوات الأمنية، التي تفتش تلك المناطق بحثا على جيوب لعناصر داعش، فضلا عن رفع الألغام والعبوات الناسفة".

وبين أن "عملية تحرير جزيرة الخالدية جاءت بعد فرار قيادات التنظيم وعناصره نتيجة ضربات القطعات الأمنية ومقاتلات سلاح الجو ومروحياته".

وتشكل "جزيرة الخالدية" التي تضم عددًا من المناطق الزراعية الجزء الشمالي لقضاء الخالدية، وتنبع أهميتها من وقوعها على حافة نهر الفرات من جهة الجنوب، وعلى الطريق الدولي السريع من جهة الشمال.

وأمس السبت بدأت القوات العراقية بمساندة سلاح الجو وطيران التحالف الدولي عملية عسكرية لتحرير "جزيرة الخالدية" آخر معاقل تنظيم داعش شرق الرمادي مركز محافظة الأنبار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com