الجيش الجزائري يعلن مقتل 149 متطرفًا منذ مطلع 2016‬

الجيش الجزائري يعلن مقتل 149 متطرفًا منذ مطلع 2016‬
101025-N-4420S-243 STENNIS SPACE CENTER, Miss. (Oct. 25, 2010) Navy SEALs conduct immediate action drills at the John C. Stennis Space Center. The drills are a part of the SEALs pre-deployment training. Navy SEALs are the maritime component of U.S. Special Operations Command and are trained to conduct a variety of operations from the sea, air and land.(U.S Navy photo by Mass Communication Specialist 2nd Class John Scorza/Released)

المصدر: جلال مناد – إرم نيوز

قالت قيادة أركان الجيش الوطني الشعبي في الجزائر  اليوم السبت، إن القوات المكلفة بمكافحة الإرهاب، قتلت 149 عنصرًا متطرّفًا، مؤكدة أن هذه الحصيلة التي تخص عمليات مكافحة الإرهاب بمختلف مناطق الجزائر تتعلق بحصيلة نشاطات القوات العسكرية منذ مطلع العام الجاري.

وتضمن البيان إشادة بمنجزات الجيش بينها مصادرة أسلحة المتطرفين وذخيرتهم الحربية التي كانوا يستغلونها لإعداد مخططات إجرامية وهجمات إرهابية، معتبرًا أن يقظة الجنود الجزائريين جنبت البلاد عمليات دموية كان يجري التحضير لها.

وتحدثت حصيلة المنتصف الأول من العام 2016، عن مصادرة بنادق صيد وأسلحة رشاشة وقذائف صواريخ ومعدات اتصالية ومناظير ليلية ورادارات وهواتف وخرائط ومؤونة غذائية.

وأكد الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني وقائد الأركان، في خطابه أمام ضباط وجنود الجهة الحدودية مع ليبيا، اكتمال التحضير بشكل جيد وفعال للشروع في مواصلة عمليات القضاء النهائي على الإرهاب.

وأضاف صالح، أنه نظرا للظروف السائدة إقليميا ودوليا لاسيما في الجوار، يعمل الجيش الوطني الشعبي على فرض تأمين كامل لحدود الوطن وحمايتها من تسلل الإرهابيين وتمرير السلاح وكل ما له علاقة بالإرهاب، في ظل الارتباطات العالمية للمجموعات الإرهابية العابرة للحدود.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com