تحليق طائرات عسكرية إيرانية وانتشار للجيش على الحدود التركية

تحليق طائرات عسكرية إيرانية وانتشار للجيش على الحدود التركية

المصدر: طهران – إرم نيوز

كشف سعيد شبستري، المساعد السياسي والأمني لمحافظة تبريز الواقعة شمال غرب البلاد على الحدود مع تركيا، اليوم السبت، عن تحليق طائرات عسكرية إيرانية لمراقبة الحدود مع هذا البلد الذي يشهد اضطرابات نتيجة محاولة الانقلاب الفاشلة.

وقال شبستري في تصريحات لوكالة الأنباء الطلابية ”إيسنا“، إن طائرات حربية لا تزال تحلق لمراقبة الحدود الإيرانية التركية، خوفاً من حدوث أي مشاكل أمنية“، مشيراً إلى أن محافظة تبريز تشهد إجراءات مشددة.

ونفى المسؤول الإيراني، حدوث مشاكل أمنية على الحدود مع تركيا، مبيناً أنه تم ضبط شاحنة محملة بمواد متفجرة اليوم، مشيرًا إلى أنه لم يكن هناك أي حدث أمني آخر.

من جانبه، أعلن وزير الاستخبارات الإيرانية محمود علوي، عن نشر قطعات من قوات الجيش الإيراني مع قوات خاصة من الحرس الثوري على الحدود مع تركيا، مشيراً إلى أن الحدود مع تركيا لا تزال تحت السيطرة.

وكشف علوي عن وجود تواصل وتعاون بين الجانب الإيراني والتركي بشأن ضبط الحدود بين البلدين، لافتاً إلى أن القوات الإيرانية مستعدة لمواجهة أي تهديد لاستهداف حدودها.

وأضاف، أن القوات الإيرانية والاستخبارات على أهبة الاستعداد لمواجهة أي خطر يهدد حدود وأمن الإيرانيين في المدن التي ترتبط بحدود تركيا.

وتشترك إيران مع تركيا في حدود برية يقدر طولها 500 كليو متر، ولهما ثلاث منافذها هي بازركان، سرو، رازي، وتم اغلاقهم اليوم نتيجة محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com