قصف روسي على مخيم للنازحين بالقرب من الحدود الأردنية

قصف روسي على مخيم للنازحين بالقرب من الحدود الأردنية

المصدر: دمشق – إرم نيوز

قصفت طائرات حربية روسية اليوم الثلاثاء، مخيمًا للنازحين السوريين بمنطقة الحماد الشامي على الحدود السورية الأردنية بأكثر من سبع غارات جوية من بينها ثلاث بالقنابل العنقودية.

ووصفت وسائل إعلامية سورية معارضة، القصف بأنه مجزرة راح ضحيتها 20 شخصًا على الأقل وأكثر من 40 جريحًا بينهم أشخاص إصابتهم خطيرة.

وقال أحمد الرمضان عضو حملة ”دير الزور تذبح بصمت“ إن ثلاثة أشخاص مدنيين قتلوا وأصيب العشرات بجروح جراء استهداف الطيران الحربي مخيمًا للنازحين على الحدود السورية الأردنية اليوم، وهم من أهالي ريف دير الزور الهاربين من تنظيم داعش وبعض عائلات مقاتلي أسود الشرقية وهم من أبناء عشائر دير الزور الذين يقاتلون تنظيم داعش في دير الزور ومنطقة القلمون في ريف دمشق.

ونفى الرمضان، أن يكون المخيم هو معسكر لأسود الشرقية بل هو للمدنيين فقط.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن 6 طائرات قاذفة بعيدة المدى من طراز ”تو22- م3“ أقلعت من روسيا واستهدفت ”داعش“ بذخائر شديدة الانفجار شرق تدمر وفي السخنة وآراك وسط البادية السورية.

وأكدت الوزارة، أن الغارات أسفرت عن تدمير معسكر كبير للمقاتلين و3 مخازن للذخيرة والأسلحة و3 دبابات و4 عربات مشاة و8 سيارات مزودة بمدافع رشاشة وسقوط عدد من القتلى موضحة أن الطائرات عادت بسلام إلى مواقعها الدائمة في روسيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة