عشرات الآلاف يؤدون صلاة العيد في المسجد الأقصى‎

عشرات الآلاف يؤدون صلاة العيد في المسجد الأقصى‎
أدى نحو 200 ألف مسلم صلاة الجمعة الاولى من شهر رمضان المبارك في المسجد الاقصى، اليوم الجمعة، شاركهم فيها مئات الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة. وتوافد المصلون منذ صلاة فجر اليوم إلى المسجد الاقصى من القدس والضفة الغربية، والداخل الفلسطيني، فيما سمح الجيش الاسرائيلي لنحو 500 مصل من قطاع غزة بالوصول الى المسجد الاقصى. (Muammar Awad - Anadolu Ajansı)

المصدر: القدس- إرم نيوز

أدى عشرات آلاف الفلسطينيين صباح اليوم الأربعاء صلاة عيد الفطر في المسجد الأقصى في القدس الشرقية، وبدأ توافد المصلين وغالبيتهم من سكان القدس الشرقية، إلى المسجد منذ صلاة الفجر وبلغ ذروته مع بدء صلاة العيد التي تم التأكيد في خطبتها على التمسك بالمسجد للمسلمين.

وحيا الشيخ يوسف أبو سنينه، خطيب المسجد في خطبة العيد، المصلين على إعمار المسجد خلال شهر رمضان رغم القيود الإسرائيلية، داعياً إلى استمرار إعمار المسجد ما بعد شهر رمضان لتأكيد تمسكهم بالمسجد الذي يواجه تحديات خطيرة.

وتضرّع أبو سنينه إلى الله أن يفك الحصار عن قطاع غزة وقال ”اللهم فك الحصار الظالم المفروض على إخواننا في قطاع غزة“.

ودعا الشيخ، إلى الوحدة الوطنية الفلسطينية متضرعا إلى الله أن ينهي الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وأن يفك أسر المعتقلين في السجون الإسرائيلية.

ومع انتهاء الصلاة تبادل المصلون التهاني بحلول عيد الفطر فيما قام بعض النشطاء بالترويح عن الأطفال من خلال توزيع هدايا رمزية للعيد.

وكان مئات آلاف الفلسطينيين من سكان القدس الشرقية والداخل الفلسطيني والضفة الغربية توافدوا إلى المسجد الأقصى طوال شهر رمضان.

ولم تسمح السلطات الإسرائيلية سوى لبضع مئات من سكان قطاع غزة بأداء الصلاة في المسجد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com