أخبار

مصر تعبر عن استيائها من وقف إيطاليا تزويدها بقطع غيار حربية
تاريخ النشر: 30 يونيو 2016 17:46 GMT
تاريخ التحديث: 30 يونيو 2016 18:00 GMT

مصر تعبر عن استيائها من وقف إيطاليا تزويدها بقطع غيار حربية

مجلس الشيوخ الإيطالي وافق على قرار وقف تزويد مصر بقطع غيار لطائرات (إف-16) الحربية احتجاجًا على مقتل ريجيني.

+A -A
المصدر: محمود غريب – إرم نيوز

أعربت وزاة الخارجية المصرية اليوم الخميس، عن استيائها من قرار البرلمان الإيطالي، بوقف تزويد مصر بقطع غيار حربية، على خلفية مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، وهو ما اعتبرته يتناقض مع حجم التعاون بين البلدين في التحقيقات الجارية بشأن القضية.

وقالت الخارجية، في بيان، إن مصر تابعت بعدم ارتياح  القرار الصادر عن مجلس الشيوخ الإيطالي، بتعليق تزويدها بقطع غيار لطائرات حربية، اتصالًا بحادث مقتل الطالب الإيطالي ريجيني.

ووافق مجلس الشيوخ الإيطالي أمس الأربعاء، على قرار وقف تزويد مصر بقطع غيار لطائرات (إف-16) الحربية، احتجاجًا على مقتل ريجيني في وقت سابق هذا العام.

وأعلنت الخارجية المصرية، أنها كلّفت السفير المصري في روما بنقل رسالة هامة إلى الجانب الإيطالي، مشددة على أن مصر سوف تراقب التطورات في هذا الشأن لاتخاذ القرار المناسب فيما يتعلق بأسلوب إدارة العلاقات المصرية الإيطالية، والذي تحرص على استمرارها، على المستوى الذي يحقق مصالح الدولتين.

وتوترت العلاقات بشكل حاد بين إيطاليا ومصر، على خلفية مقتل ريجيني (28 عامًا)، الذي كان متواجداً في القاهرة، منذ سبتمبر الماضي، لتحضير أطروحة دكتوراه، حول النقابات العمالية في مصر، واختفى يوم 25 يناير الماضي في أحد أحياء محافظة الجيزة، المتاخمة للعاصمة المصرية، قبل العثور على جثمانة ملقى على أحد الطرق السريعة، غرب القاهرة، في 3 فبراير الماضي.

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك