اتفاق روسي أمريكي على تحسين التنسيق في سوريا بعد واقعة التنف
اتفاق روسي أمريكي على تحسين التنسيق في سوريا بعد واقعة التنفاتفاق روسي أمريكي على تحسين التنسيق في سوريا بعد واقعة التنف

اتفاق روسي أمريكي على تحسين التنسيق في سوريا بعد واقعة التنف

موسكو - قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد إن روسيا والولايات المتحدة اتفقتا على ضرورة تحسين التنسيق لتفادي وقوع حوادث أثناء القيام بعمليات عسكرية في سوريا.

وأضافت أن مسؤولين عسكريين من البلدين توصلا للاتفاق أثناء مؤتمر عقد عبر دوائر تلفزيونية.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أمس السبت إنها سألت موسكو عن الضربات الجوية الروسية التي نُفذت ضد قوات المعارضة السورية المدعومة من الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.

وقال البنتاجون إن موسكو لم تستجب للتحذيرات الأمريكية.

وأظهرت صور نشرها المرصد السوري لحقوق الإنسان، آثار غارات جوية على قاعدة في بلدة التنف، وهي بلدة صغيرة قريبة من حدود العراق وسوريا والأردن.

وتظهر إحدى الصور ما يبدو أنه ذيل قنبلة عنقودية من نوع RBK-500، وهي إحدى أنواع القنابل المستخدمة بشكل متكرر من قبل القوات الجوية الروسية منذ بدأت مهمتها العسكرية في سوريا. ووفقاً للمجموعة الحقوقية، قتلت الضربات الجوية شخصين وأصابت أربعة.

ووفقاً لمسؤولين من وزارة الدفاع الأمريكية، استهدفت الضربات الجوية الروسية قاعدة لمقاتلين سوريين مدعومين من الولايات المتحدة في التنف الأسبوع الماضي، مما دفع البنتاغون لتبني أكبر استجابة عدوانية منذ بدء روسيا حملتها الجوية على سوريا في العام الماضي.

ويبقى دور القوات السورية المدعومة من الولايات المتحدة في تلك المنطقة غير واضح للآن.

بيد أن الولايات المتحدة استخدمت أسلحة المدفعية الصاروخية الموجودة في الأردن لمساعدة المقاتلين السوريين قرب التنف الذين يحاربون من أجل استعادة مواقع تنظيم داعش في الجنوب من مدينة تدمر.

ومع أن البنتاغون كان يدعمهم من حيث الإمدادات إلا أنهم لم يحظوا بمساعدة القوات الأمريكية للقتال إلى جانبهم. أما في شمال سوريا، فتوجد قوات العمليات الخاصة الأمريكية في الوقت الحالي على أرض الواقع، ويقومون بتقديم النصح لمقاتلي المعارضة من الأكراد المعروفين بالقوى الديمقراطية السورية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com