روسيا تحذر مواطنيها من هجمات إرهابية محتملة في تونس – إرم نيوز‬‎

روسيا تحذر مواطنيها من هجمات إرهابية محتملة في تونس

روسيا تحذر مواطنيها من هجمات إرهابية محتملة في تونس
European tourists strolling on July 19, 2011 on the Avenue Habib Bourguiba in Tunis where protests were held last January. Tunisia's prime minister on Monday warned against attempts to derail October elections, as a surge in violence fueled fears that the country's democratic revolution was being rolled back. AFP PHOTO / FETHI BELAID (Photo credit should read FETHI BELAID/AFP/Getty Images)

المصدر: إرم نيوز – محمد رجب

دعت الوكالة الفدرالية الروسية المعنية بشؤون السياحة المواطنين الروس اليوم الخميس، إلى التحلي باليقظة لدى زيارة الأراضي التونسية نظرا لتنامي الخطر الإرهابي هناك.

ونشرت وكالة ”روس توريزم“ صباح الخميس، تحذيرا جاء فيه أن معلومات قدمتها الأجهزة المتخصصة تشير إلى استعداد تنظيمات إرهابية مرتبطة بتنظيم ”داعش“ لشن سلسلة هجمات إرهابية تستهدف السياح، بمن فيهم المواطنون الروس في تونس، مشيرة إلى أنّ أكثر الأماكن المستهدفة من الإرهابيين هي جربة وجرجيس.

وكانت جزيرة جربة، استقبلت قبل نحو أسبوع أكثر من 2500 من اليهود التونسيين، وآخرين من مختلف بقاع العالم، زاروا معبد الغريبة في كنف الأمن والاستقرار، ولم يتمكن الإرهابيون من استهدافهم.

ومدينة جرجيس لا تبعد عن جزيرة جربة إلا بنحو 50 كيلومتراً، ويسكنها عدد قليل من اليهود التونسيين.

وبرغم تحذير الوكالة شركات السياحة الروسية من التهديدات الإرهابية التي تستهدف مدينتي جربة وجرجيس (جنوب شرق)، فإنّ وكالات الأسفار الروسية أكدت أنها ستواصل رحلاتها إلى تونس.

وخلال الأسابيع الأخيرة، بدأت أعداد معتبرة من السياح الروس تصل إلى تونس، خاصة المناطق السياحية في الجنوب، منها توزر ودوز ومطماطة وجربة وجرجيس.

وقالت وزيرة السياحة سلمى اللومي، في تصريحات سابقة، ”ستشهد تونس توافد أعداد كبيرة من السياح الروس، حيث تم تنظيم رحلات جوية بين تونس وروسيا، بمعدل رحلتين في كل أسبوع“.

وكانت تونس استقبلت منتصف مارس الماضي، ممثلين روس عن 44 وكالة أسفار سياحية روسية، في جربة وجرجيس، وذلك لطمأنه السياح الروس من استقرار الوضع الأمني في تونس.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com