الجيش الليبي يستعيد "بوابة الثلاثين" من قبضة داعش
الجيش الليبي يستعيد "بوابة الثلاثين" من قبضة داعشالجيش الليبي يستعيد "بوابة الثلاثين" من قبضة داعش

الجيش الليبي يستعيد "بوابة الثلاثين" من قبضة داعش

سيطرت قوات الجيش الليبي، الموالية لحكومة الوفاق الوطني، اليوم الجمعة، على "بوابة الثلاثين" على بعد 30 كم، غرب مدينة سرت، معقل تنظيم "داعش"، شمالي وسط ليبيا.

وأفاد المركز الإعلامي لعملية "البنيان المرصوص"، التي ينفذها الجيش الموالي لحكومة "الوفاق الليبية" بهدف طرد تنظيم "داعش" من سرت، في بيان بأن قوات الجيش سيطرت بشكل كامل على "بوابة الثلاثين" البعيدة مسافة 30 كم عن مدينة سرت.

وأشار المركز إلى أن خسائر "داعش" في معارك عملية "البنيان المرصوص"، تقدر بعشرات القتلى والجرحى، لافتا إلى أن عدد قتلى الجيش الليبي ارتفع إلى قتيلين جراء اشتباكات اندلعت مع مسلحي التنظيم، اليوم الجمعة.

وفي السياق، ذكرت مصادر عسكرية ميدانية، أن تنظيم "داعش" ترك ما لا يقل عن 35 جثة لمقاتليه، بعد انسحابه من المواقع التي تمكن الجيش الليبي من السيطرة عليها.

وبحسب ذات المصادر، فإن سيطرة القوات الليبية على "بوابة الثلاثين"، يأتي في إطار المرحلة الثانية للعملية العسكرية ضد "داعش".

وأشارت إلى أن قوات الجيش تتقدم تجاه مدينة سرت من محوري الجنوب والغرب.

وبدأت قوات الجيش الموالي لـ"حكومة الوفاق" الليبية، منذ أكثر من أسبوعين، شن عملية عسكرية أطلقت عليها اسم "البنيان المرصوص"، ضد تنظيم "داعش" في منطقة شمال وسط ليبيا.

وجاء تنفيذ العملية بأوامر من "غرفة العمليات العسكرية"، التي شكّلها المجلس الرئاسي لـ"حكومة الوفاق"، المتواجد في العاصمة طرابس، والمنبثق عن اتفاق المصالحة الليبي، الموقع بمدينة الصخيرات المغربية، في 17 ديسمبر 2015.

ويسيطر تنظيم "داعش"، على مدينة سرت بشكل كامل، منذ يناير 2015.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com