مسؤول أمريكي يبحث في بيروت الالتزام بقانون العقوبات المتعلّق بـ”حزب الله”

مسؤول أمريكي يبحث في بيروت الالتزام بقانون العقوبات المتعلّق بـ”حزب الله”
epa02270656 Daniel Glaser, U.S, Treasury Deputy Assistant Secretary,Terrorist Financing and Financial Crimes, and Robert J Einhorn (not pictured), U.S. Special Advisor for Nonproliferation and Arms Control, speak about 'New Sanctions on North Korea' during a joint press conference in Seoul, South Korea, 02 August 2010. Rovert J Einhorn said that Washington will adopt new sanctions 'in the next several weeks' on North Korea that could isolate North Korean entities and individuals suspected of illicit activities from the international financial and commercial system. EPA/JEON HEON-KYUN

المصدر: بيروت – إرم نيوز

زار وفد من وزارة الخزانة الأمريكية برئاسة مساعد الوزير دانييل جلاسر، اليوم الجمعة، مقر جمعية مصارف لبنان في بيروت، وبحث الوفد مع المسؤولين التزام المصارف اللبنانية بقانون العقوبات الأمريكية الصادر في 2015/12/18 والمتعلق بـ“حزب الله“.

وقالت الجمعية في بيان، إن اللقاء تخلله استعراض للأوضاع المالية والمصرفية في لبنان والمنطقة، مع التركيز على التدابير التي تتخذها المصارف اللبنانية في سياق إدارة المخاطر والتزامًا بأصول العمل المصرفي السليم والملتزم بالقرارات الدولية، ولا سيما الالتزام الصحيح والعادل بقانون العقوبات الأمريكية الصادر في 2015/12/18 والمتعلق بـ ”حزب الله“.

وأضاف رئيس الجمعية جوزف طربيه ”أن مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب هي عمل مستمر وثقافة بالنسبة إلى القطاع المصرفي اللبناني، كما تدل على ذلك من جهة أولى التشريعات والتعاميم الصادرة عن السلطات اللبنانية كافة، ومن جهة ثانية السياسات والممارسات التي تنفذها الدولة اللبنانية على كل مستوياتها العامة والخاصة، فكل ذلك يصبّ في مصلحة الاقتصاد والبلد واللبنانيين“.

وقال إن الجمعية يهمّها أن تؤكد أن التزام المصارف بالقوانين اللبنانية وبالمتطلبات الدولية، بما فيها تطبيق العقوبات موضوع الزيارة هو من المستلزمات الضرورية لحماية مصالح لبنان، والحفاظ على ثروة جميع أبنائه وعلى مصلحة جميع المواطنين والمتعاملين مع المصارف ما يؤمّن لهم سلامة واستمرارية العمل من خلال النظام المالي العالمي.

وكان الكونغرس الأمريكي أقرّ في ديسمبر الماضي بالإجماع قانوناً يفرض عقوباتٍ على المصارف التي تتعامل مع ”حزب الله ”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة