عالم أزهري لـ إرم نيوز : ”صحيح البخاري“ أصدق كتاب بعد القرآن الكريم

عالم أزهري لـ إرم نيوز : ”صحيح البخاري“ أصدق كتاب بعد القرآن الكريم

المصدر: حسن خليل- إرم نيوز

وصف الدكتور أحمد عمر هاشم أستاذ الحديث ورئيس جامعة الأزهر الأسبق ،عقب انتهائه من كتاب يشرح فيه ”صحيح البخاري“ بأنه ”أصدق كتاب بعد القرآن الكريم“، معتبراً إياه أبلغ رد على موجة الكذب والتدليس المتعمد على سنة رسول الله، صلى الله عليه وسلم، والتجرؤ عليها.

وقال عالم الأزهر، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“ إنه انتهى من كتاب يشرح فيه صحيح البخاري ويتضمن 16 مجلداً، في الوقت الذي استغرق فيه قرابة 17 عاماً من العمل المتواصل.

وأضاف أنه يشعر بالسعادة، للانتهاء من شرح صحيح البخاري بعد جهد سنوات، في ظل الهجمة الشرسة والتزييف المطلق الذي يتبناه الآن بعض السفهاء، تجاه سنة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، خاصة تنظيم ”داعش“ الإرهابي.

وأشار إلى أن المجلد الواحد يصل إلى قرابة 600 صفحة، معرباً عن استيائه من الهجوم على السنة النبوية من قبل بعض الفضائيات، إلى جانب الأفكار والأحاديث غير الصحيحة والمزيفة، التي يبثها تنظيم“داعش“ الإرهابي، والتي ينسبها كذباً للرسول، لتبرير أعماله الإجرامية، بحسب تعبيره.

وطالب أستاذ علم الحديث بعدم الاستماع، لما تبثه التيارات الدينية المتطرفة، خاصة ما يتم ترويجه ونقله عن الرسول الكريم، مشيراً إلى أهمية البحث والتدقيق فيما يقال، دون التسليم على إنه حقيقة وحديث نبوي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com