الكويت تمنع الخيام الرمضانية الدينية والترفيهية لأسباب أمنية

الكويت تمنع الخيام الرمضانية الدينية والترفيهية لأسباب أمنية
Police searches men as they arrive for Friday prayers at a Shi'ites mosque in the village of Diraz west of Manama, July 31, 2015. Following three bombings of Shi'ite mosques by the Islamic State militant group in Saudi Arabia and Kuwait since May 22, Sunnis and Shi'ites in Kuwait and in Bahrain will pray together in main mosques, as a sign of national unity and in a challenge to the militant group, which is expanding, notably in Egypt, Libya and Yemen, from its strongholds in Iraq and Syria. REUTERS/Hamad I Mohammed

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

قررت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الأربعاء، منع إقامة الخيام الرمضانية المخصصة للعبادة والصلاة خلال شهر رمضان المقبل الذي سيكون هذا العام بلا خيام بعد صدور قرار منع مماثل للخيام الترفيهية قبل سنوات.

وقال وكيل الوزارة، الفريق سليمان الفهد، إن الخطة الأمنية التي ستطبقها الوزارة خلال شهر رمضان المقبل، تتضمن منع الخيام الرمضانية المرفقة بالمساجد لضمان سلامة المواطنين والمقيمين على حد سواء.

وأضاف الفهد خلال اجتماع أمني، إن الخطة الأمنية تشمل حفظ أمن دور العبادة خلال شهر رمضان المبارك والمناسبات الدينية التي تليها، إضافة لتنظيم حركة المرور التي تزدحم بشكل كبير في أوقات الذروة.

وقررت وزارة الأوقاف الكويتية قبل عامين، إقامة عدد من الخيام الملحقة بالمساجد لاستيعاب المصلين الذين تتضاعف أعدادهم بشكل لافت خلال شهر رمضان الذي يحل بعد نحو أسبوعين هذا العام.

وبعكس دول خليجية وعربية أخرى، حظرت الكويت قبل سنوات، إقامة خيم رمضانية ترفيهية في البلاد التي يتمتع فيها أنصار التيار الإسلامي بقوة كبيرة ويتقلدون مناصب حكومية وبرلمانية بارزة.

وجرى بالفعل خلال العامين الماضيين، تركيب أكثر من مئة خيمة رمضانية مجهزة بالقرب من بعض المساجد ذات الكثافة العالية أو التي ليس بها مصلى نساء، لاستيعاب جميع المصلين والتقليل من الزحام وتوفير الجو المناسب لأداء العبادات، خاصة في صلاتي التراويح والقيام، دون مشقة أو عناء.

ويوجد في الكويت نحو 1500 مسجد موزعة على محافظات البلاد الست، وتتميز الكويت بوجود مساجد مخصصة لكل طائفة من طائفتي البلاد الرئيسيتين، السنة والشيعة.

وشهدت الكويت في رمضان الماضي، تفجيراً عنيفاً استهدف مسجد الصادق الواقع في منطقة الصوابر في العاصمة الكويت وتسبب حينها في مقتل وإصابة نحو 225 شخصًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com