مقتل ضابطين في داغستان الروسية وداعش يعلن مسؤوليته

مقتل ضابطين في داغستان الروسية وداعش يعلن مسؤوليته
People walk across the Moskva River on Krymsky ( Crimea) Bridge near Park Kultury (Park of Culture) subway station in downtown Moscow on Monday, March 29, 2010. Two female suicide bombers blew themselves up on Moscow's subway system as it was jam-packed with rush-hour passengers Monday, killing at least 35 people and wounding more than 30, the city's mayor and other officials said. Park Kultury ( Park of Culture) is named after famous Moscow's entertainment landmark. (AP Photo/Misha Japaridze)

المصدر: موسكو - إرم نيوز

قالت الشرطة الروسية، إنها اشتبكت مع متشددين إسلاميين في منطقة داغستان المضطربة، اليوم السبت، مما أسفر عن مقتل 4 من المسلحين وضابطي شرطة.

وأشار تنظيم ”داعش“ إلى أن مقاتليه نفذوا الهجوم.

واقتحمت الشرطة طبقًا لوسائل إعلام محلية، شقة في بلدة ديربنت بجنوب المنطقة بناء على معلومات باحتمال وفاة ضابط كبير مصاب يحتجزه المتشددون رهينة.

ونقلت وكالة إنترفاكس عن مصدر بالشرطة قوله ”قامت سلطات إنفاذ القانون بعملية خاصة للقضاء على المتمردين، وقتلت 4 متمردين على الأقل“.

وقال مسؤول بالصحة لوكالات روسية، إن ضابطا قتل في إطلاق النار وأصيب 15 آخرون.

وأوضحت ”انترفاكس“ أن مسؤولا أمنيا أكد وفاة الضابط المصاب المحتجز.

وقالت وكالة أنباء أعماق التابعة لداعش، إن مقاتلي التنظيم اشتبكوا مع الشرطة في ديربنت وقتلوا 3 ضباط، ولم تذكر أعماق عدد من سقطوا من مسلحي التنظيم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com