العراق.. المالكي يدعو لإبعاد التيار الصدري عن العملية السياسية

العراق.. المالكي يدعو لإبعاد التيار الصدري عن العملية السياسية
Iraqi Prime Minister Nuri al-Maliki gives a joint press conference with United Nations Secretary-General Ban Ki-Moon (unseen) in Baghdad about the situation in Iraq and Syrian on January 13, 2014 during the latter's two day visit to Iraq. UN Secretary-General Ban Ki-moon called for Iraqi leaders to address the "root causes" of a surge in bloodshed as security forces clashed with gunmen in violence-wracked Anbar province. AFP PHOTO / Ahmed Saad / POOL

المصدر: محمد وذاح – إرم نيوز

دعا رئيس الوزراء العراقي السابق، نوري المالكي، اليوم الخميس، إلى إبعاد التيار الصدري، عن العملية السياسية، لاقتحام أتباعه المنطقة الخضراء ومجلس النواب السبت الماضي.

وقال المالكي في تغريدة نشرها على موقع ”تويتر“، “ إن الذين هاجموا شرعية الدولة التي يمثلها البرلمان، ينبغي ألاّ يكون لهم موقع في العملية السياسية مالم يعودوا إلى رشدهم“ في اشارة إلى التيار الصدري، الذي دعا إلى اعتصامات وتظاهرات قرب المنطقة الخضراء وتطورت إلى اقتحام المتظاهرين للمنطقة ودخول مبنى البرلمان.

وأضاف المالكي، أن الحالة ”الزئبقية“ في المواقف والعيش من أجل المنفعة والزعامة، هي من أوصلت البلد إلى هذا الحال.

ويواجه العراق أزمة حادة بعد فشل مجلس النوّاب العراقي منذ بداية أبريل الماضي، في عقد جلسة وفق النصاب القانوني الذي يتجاوز ثلثي أعضاء البرلمان البالغ عددهم 327 نائباً، وهو الأمر الذي دفع الآلاف من أنصار رجل الدين مقتدى الصدر، إلى اقتحام المنطقة الخضراء السبت الماضي، والدخول إلى مبنى البرلمان والاعتداء بالضرب على عدد من أعضاء البرلمان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com