العبادي يغادر المنطقة الخضراء وأنباء عن تدخل السيستاني

العبادي يغادر المنطقة الخضراء وأنباء عن تدخل السيستاني

المصدر: بغداد – إرم نيوز

قالت مصادر مقربة من رئاسة الوزراء العراقية اليوم السبت إن رئيس الحكومة حيدر العبادي، غادر مقر مجلس الوزراء الواقع بالقرب من مبنى مجلس النواب داخل المنطقة الخضراء، وذلك بعد قيام محتجين من أنصار زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، باقتحام المنطقة وتطويق المباني الحكومية.

وأوضحت المصادر لـ ”ارم نيوز“ السبت، أن العبادي غادر مع موكب حمايته مقر المجلس باتجاه منطقة الكرادة، التي يقع فيها المقر العام لحزب الدعوة الإسلامية الذي ينتمي إليه، مشيرة إلى أن العبادي يجري حاليًا اتصالات مع نجل المرجع الشيعي البارز علي السيستاني، للدخول على خط الوساطة مع زعيم التيار الصدري لسحب أنصاره من المنطقة الخضراء.

وأضافت المصادر، أن العبادي اتصل قبل أن يغادر مقر رئاسة مجلس الوزراء، بنجل السيستاني محمد رضا لطلب الوساطة مع زعيم التيار الصدري لتهدئة الشارع، خوفًا من وقوع انقلاب أو انفلات أمني.

من جانبه، دعا النائب البرلماني، هيثم الجبوري، مقتدى الصدر إلى سحب المتظاهرين من المنطقة الخضراء، محذرًا من انهيار الدولة، مشددًا على ضرورة تشكيل حكومة وطنية جديدة خارج نطاق المحاصصة والأحزاب.

وكان المئات من أنصار الصدر، اخترقوا اليوم السبت، الحواجز الأمنية للمنطقة الخضراء، احتجاجًا على رفع جلسة البرلمان إلى الأسبوع المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة