الجيش الليبي يدمّر قطعة بحرية محمّلة بالعتاد والمقاتلين

الجيش الليبي يدمّر قطعة بحرية محمّلة بالعتاد والمقاتلين

المصدر: عبدالعزيز الروَّاف– إرم نيوز

أكدت غرفة عمليات الجيش الليبي ببنغازي أن سلاح الجو الليبي استطاع تدمير مقطورة بحرية كانت تحمل على متنها 15 دبابة إضافة إلى 3 حاويات مملوءة بالذخائر وعدة سيارات والعشرات من المقاتلين.

وقالت الغرفة في تصريح إعلامي الجمعة إن ”سلاحنا الجوي أغرق فجر الجمعة قبالة شواطئ مدينة بنغازي العوامة البحرية (ماعون) والقادمة من غرب ليبيا وتحمل على متنها 15 دبابة إضافة إلى ثلاث حاويات مملوءة بالذخائر وعددا من السيارات والمقاتلين“.

وأضافت أن ”القوات البحرية وسلاح الجو رصدوا العوامة فيما استهدفها سلاح الجو بتمام الرابعة فجراً وكانت إصابته دقيقة الهدف وأغرقت العوامة بما فيها“.

 من ناحية أخرى، نفى المتحدث الرسمي باسم جهاز حرس المنشآت النفطية علي الحاسي عقد اجتماع بين رئيس الجهاز ووفد من المجلس الرئاسي لحكومة السراج في مدينة راس لانوف، نافيا وصول وفد من الحكومة لمنطقة رأس لانوف النفطية.

وكانت مصادر متعددة قد ذكرت أن وفداً من المجلس الرئاسي لحكومة السراج  حضر لرأس لانوف لعقد اجتماع مع إبراهيم الجضران الذي يقود قوة يسميها حرس المنشآت ولا تخضع لأي سلطة في ليبيا سواء في طرابلس أو طبرق، وحسب المصادر فإن من أهم ما نوقش في هذا اللقاء مسألة توطين الحكومة المقترحة من الأمم المتحدة في رأس لانوف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com