إدانات عربية ودولية لهجوم بنقردان في تونس

إدانات عربية ودولية لهجوم بنقردان في تونس

المصدر: عواصم- إرم نيوز

أدانت واشنطن بشدة، ”الهجوم الإرهابي“ الذي نفذته جماعة مسلحة  الاثنين، ضد ثكنة للجيش التونسي في مدينة بنقردان، ما أسفر عن مقتل وجرح العديد من التونسيين .

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، جون كيربي، في موجز الوزارة الصحفي من واشنطن، اليوم، ”ندين بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع  في مدينة بنقردان، وتسبب في مقتل 10 من مسؤولي الأمن التونسي على الأقل، و5 آخرين من المدنيين ”.

وفي السياق ذاته، قال وزير خارجية حكومة الإنقاذ الليبية، علي أبو زعكوك، إن ”حكومته تابعت بقلق واهتمام كبيرين، الهجوم الذي استهدف مدينة بن قردان التونسية“، مشيرًا أن حكومته تدين بكل شدة العمل الإرهابي الذي استهدف دولة تونس الشقيقة.

كما أدانت مصر الهجوم الإرهابي، الذي استهدف بنقردان التونسية، على لسان المتحدث باسم الخارجية المستشار أحمد أبو زيد، في بيان، قائلًا ”تدين مصر بأشد العبارات الهجوم الإرهابي“.

وأعرب أبو زيد عن ”خالص تعازي مصر حكومة وشعبًا لحكومة وشعب تونس في ضحايا الحادث الإرهابي، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان“، مؤكدًا تضامن بلاده مع تونس في مواجهة الإرهاب .

وبدورها أدانت الجزائر بشدة، الهجوم الذي قامت به مجموعة ”إرهابية“ في مدينة بنقردان جنوبي تونس .

وقال الناطق باسم الخارجية الجزائرية بن علي الشريف في بيان ”ندين بشدة الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مدينة بنقردان بتونس ونشيد بالرد الشجاع والصارم لقوات الأمن التونسية، ونعرب للشعب والحكومة التونسيين الشقيقين عن تضامننا التام والكامل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com