معارض سوري: دي ميستورا دعانا لجولة مفاوضات في 14 مارس

معارض سوري: دي ميستورا دعانا لجولة مفاوضات في 14 مارس

المصدر: دمشق- إرم نيوز

أعلن المعارض السوري جهاد مقدسي، الناطق السابق باسم الخارجية في دمشق، أنه تلقى دعوة المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا لجولة محادثات ثانية في جنيف يوم 14 آذار/ مارس الجاري. 

وقال مقدسي في بيان له الأحد“ وصلتني دعوة شخصية للمشاركة في الجولة الثانية للمحادثات، غير المباشرة، في جنيف في 14 آذار /مارس الجاري كممثل عن لجنة مؤتمر المعارضة السورية بالقاهرة، (منصة مؤتمر القاهرة) للحل السياسي بما يتماشى مع المكونات المذكورة في قرار مجلس الأمن الدولي“. 

وقال مقدسي وهو أستاذ جامعي إن“ هناك واقعا جديدا يتمثل بالهدنة الهشة والتي أتمنى أن تستمر بالتوازي مع العملية السياسية وليس بمعزل عنها“ .

وأشار المقدسي المعروف بصلاته السياسية الدولية إلى أن الالتزام بالهدنة يعني الالتزام بالحل السياسي و العملية السياسية الانتقالية في البلاد وهذه يرفضها النظام بدمشق حتى الآن، معتبرا أن“ الأولوية لتشكيل حكومة وحدة وطنية ومكافحة الإرهاب“ ، وفق أدبياته السياسية المعلنة. 

وقال المعارض والدبلوماسي السوري إنه“ وفقاً للدعوة التي وصلتني الهدف هو للتشاور مع الأمم المتحدة، وبالتالي لست على طاولة الهيئة العليا للمفاوضات، وبذات الوقت لست ضمن أي تجمع أو مجموعة أخرى، ولا أمثل سوى منصة ووثائق مؤتمر القاهرة حصرا، على الطاولة التي تضم مؤتمري القاهرة و موسكو“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة