أمريكا: غارات صبراتة استهدفت معسكرًا لداعش
أمريكا: غارات صبراتة استهدفت معسكرًا لداعشأمريكا: غارات صبراتة استهدفت معسكرًا لداعش

أمريكا: غارات صبراتة استهدفت معسكرًا لداعش

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، جيف ديفيس، إن الغارات التي نفذها سلاح الجو الأمريكي في صبراتة الليبية فجر يوم الجمعة كانت ناجحة واستهدفت معسكراً تدريبياً لتنظيم داعش ليبيا يضم 60 عنصراً. وكشف ديفيس أن الولايات المتحدة تراقب المعسكرات التي استهدفت في صبراتة منذ فترة وتترصد تحركاتها.

وأضاف المتحدث الأمريكي، أن هذه المجموعة التابعة لتنظيم داعش كانت تُحضّر لهجمات خارجية كتلك التي وقعت في متحف باردو ومنتجع سوسة في تونس العام الماضي، مشيراً إلى الولايات المتحدة ستواصل ملاحقة قيادات داعش في ليبيا وسوريا والعراق.

من جانبه قال المتحدث باسم القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا العقيد مارك تشيدل، إن سلاح الجو الأمريكي نفذ ضربات جوية ضد متشددين مرتبطين بداعش في ليبيا الجمعة.

 وأضاف أن من بين أهداف هذه الغارات الجوية قيادي في التنظيم يدعى نور الدين شوشان والمشتبه في أنه وراء هجمات شهدتها تونس العام الماضي.

وأكد المتحدث أنه يجري "تقييم نتائج العملية وستتوفر معلومات إضافية حين يكون ذلك ملائما وبالطريقة المناسبة".

نشرت قناة "tv218" الليبية قبل قليل أسماء "الدواعش" الذين استهدفتهم الغارة الأمريكية فجر الجمعة، في أحد أحياء مدينة صبراتة الليبية، وهم 37 تونسياً.

وذكرت أنّه "تأكد مقتل 6 منهم فيما لم يتأكد مصير بقية الأسماء الواردة في القائمة وإن راجت أخبار حول تواجد جثث في مستشفيات صبراتة.".

وتضمنت هذه القائمة، اسم "أبو عياض" (سيف الله بن حسين) وهو زعيم تنظيم  أنصار الشريعة المحظور في تونس، والمطلوب من طرف الأمن التونسي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com