مقتل 3 إيرانيين على الحدود السعودية اليمنية
مقتل 3 إيرانيين على الحدود السعودية اليمنيةمقتل 3 إيرانيين على الحدود السعودية اليمنية

مقتل 3 إيرانيين على الحدود السعودية اليمنية

قتل 3 إيرانيين، اليوم الاثنين، بنيران القوات السعودية، إثر محاولتهم الهجوم ضمن ميليشيات الحوثيين، على منطقة حدودية جنوب المملكة.

وقالت قناة الاخبارية السعودية الرسمية، في تغريدة عبر حسابها الرسمي في "تويتر" إنه تم قتل 3 إيرانيين لدى تدمير القوات السعودية 7 سيارات حوثية، حاولت الهجوم فجر اليوم بالربوعة في منطقة عسير جنوبي البلاد"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وتتهم السعودية طهران بإمداد الحوثيين بالسلاح والمال، فيما تعد هذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها السعودية، مقتل إيرانيين باليمن، في وقت جدد فيه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اتهامه لإيران بالتدخل في شؤون بلاده.

‎وقال الرئيس عبدربه منصور هادي، إن التدخل الإيراني في بلاده ليس وليد اللحظة، بل كان منذ وقت مبكّر، وموثق من خلال شحنات الأسلحة التي تم ضبطها عبر سفينة جيهان 1 وجيهان 2 والتي كانت تصل إلى حلفائهم الحوثيين، وفقاً لوكالة "سبأ" الرسمية.

‎وذكر هادي خلال لقائه سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، في الرياض، أن المجتمع الدولي والأمم المتحدة على اطلاع بكل تلك التداعيات وما تلاها من انقلاب من قبل الحوثيين على الشرعية والإجماع الوطني في اليمن، لتنفيذ أجندتهم الدخيلة باستنساخ التجربة الإيرانية في اليمن.

وأضاف هادي: "إننا دعاة سلام ومسؤولون عن كافة أبناء الشعب اليمني، لكننا وللأسف نواجه عقليات معقدة تريد تدمير البلد من أجل العودة للسلطة، وتدعم الجماعات الإرهابية لخلط الأوراق ومحاصرة مدينة تعز لشهور عدة، دون أدنى مسؤوليات إنسانيه أو أخلاقية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com