تذويب التوتر بين حركة فتح وحماس في طهران

تذويب التوتر بين حركة فتح وحماس في طهران

المصدر: طهران- إرم نيوز

طهران- قالت وسائل إعلام إيرانية، السبت، إن اجتماعات عقدت بين ممثلين عن الفصائل الفلسطينية وقادة من حزب الله اللبناني مع المسوؤلين الإيرانيين خلال اليومين الماضيين أسهمت في تذويب التوتر بين حركتي ”حماس“ و“فتح“، موضحاً أنّ الايرانيين تعاطوا بإيجابية مع الحركتين.

وأوضح موقع ”فرهنك نيوز“ الإيراني أن ”ممثلي قادة حركات فتح وحماس والجهاد والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والقيادة العامة والصاعقة والجبهة الديمقراطية، بالإضافة إلى قادة من حزب الله اللبناني عقدوا اجتماعات مع مسؤولين إيرانيين لبحث القضية الفلسيطينة والخلافات بين حركتي حماس وفتح“.

وكانت مصادر رسمية إيرانية كشفت، الأربعاء، عن وجود قادة فلسطينيين في طهران، لعقد لقاءات مع جهات إيرانية عليا ومسؤولين معنيين بالملف الفلسطيني.

وقالت وكالة أنباء ”تسنيم“ الإيرانية، إن وفدا من حركة حماس الفلسطينية برئاسة أبو عمر محمد ناصر وصل إلى العاصمة الايرانية طهران للمشاركة في احتفالات ذكرى انتصار الثورة الاسلامية التي صادفت ،الخميس.

يشار إلى أن العديد من المصادر المقربة من حركة حماس، أكدت توقف الدعم الإيراني عن الحركة منذ سنوات، بسبب الخلافات بشأن الأزمة السورية وموقف الحركة من نظام بشار الأسد.

وفي سياق متصل، قال نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبو أحمد فؤاد: إن لقاءات الفصائل الفلسطينة في طهران أسهمت في تذويب التوتر بين حركتي ”حماس“ و“فتح“، موضحاً أنّ الايرانيين تعاطوا بإيجابية مع الحركتين.

وأوضح أحمد فؤاد في مقابلة تلفزيونية أن الفصائل الفلسطينية، عقدت على مدار يومين في طهران لقاءات بحثت فيهما موضوعي تصعيد الانتفاضة والمصالحة وكيفية استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com