أخبار

مون يدعو إلى إصلاح نظام المساعدات
تاريخ النشر: 09 فبراير 2016 21:57 GMT
تاريخ التحديث: 09 فبراير 2016 22:51 GMT

مون يدعو إلى إصلاح نظام المساعدات

قدم بان كي مون توصياته بشأن نهج شامل للمساعدة قبل القمة الإنسانية العالمية الأولى على الإطلاق والتي ستعقد في اسطنبول في مايو المقبل.

+A -A
المصدر: إرم نيوز- (د ب أ)

نيويورك- قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في تقرير  الثلاثاء إن الشعور الإنساني المشترك يجب أن يكون الأساس للمساعدة الإنسانية الدولية التي تركز على رفاهية المحتاجين على المدى الطويل.

وقدم بان كي مون توصياته بشأن نهج شامل للمساعدة قبل القمة الإنسانية العالمية الأولى على الإطلاق والتي ستعقد في اسطنبول في أيار/ مايو المقبل.

ودعا بان كي مون إلى إجراء اصلاح في النموذج الحالي للمساعدات الإنسانية واتباع نظام يؤكد على الوقاية والتوقع ، والتخطيط على المدى الطويل والمرونة .

وفي التقرير المعنون بـ ”جدول الأعمال من أجل الإنسانية“، ووفقا لمسؤول كبير في الأمم المتحدة يستخدم ”لهجة شخصية جدا“، يدعو أمين عام الأمم المتحدة إلى تبني رؤية موحدة تؤكد على ”مركزية الجنس البشري.“

وقال بان كي مون للجمعية العامة للأمم المتحدة وهو يقدم التقرير ”نحن بحاجة لأن نظهر للملايين من الناس الذين يعيشون في مناطق الصراعات ، والذين في حاجة ماسة لمستلزمات الحياة الاساسية ويشعرون بالخوف الدائم، التضامن الذي يستحقون ويتوقعونه“.

وأضاف ”الحاجة الملحة لهذه التحديات وحجم المعاناة يعني انه يجب علينا أن نقبل مسؤولياتنا المشتركة والتصرف بشكل حاسم، الممزوج بالرحمة والعزم“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك