لقاء يجمع روحاني برئيس الوزراء الباكستاني بعيداً عن طهران

لقاء يجمع روحاني برئيس الوزراء الباكستاني بعيداً عن طهران

المصدر: طهران- شبكة إرم الإخبارية

قالت وسائل إعلام إيرانية رسمية، إن رئيس الوزراء الباكستاني محمد نواز شريف وقائد الجيش راحيل شريف سيصلان الثلاثاء إلى مدينة مشهد شمال شرق إيران في زيارة رسمية تستغرق يوما واحدا للقاء الرئيس الإيراني حسن روحاني، بعد زيارتهم إلى العاصمة الرياض للقاء الملك سلمان بن عبد العزيز.

وهذه أول مرة يستقبل فيها الرئيس الإيراني حسن روحاني مسؤولين كبار في مدينة مشهد المقدسة لدى الشيعة وليس العاصمة طهران، وتحتضن مشهد مرقد الإمام علي بن موسى الرضا ثامن الأئمة لدى اتباع المذهب الشيعي.

وتعد زيارة رئيس الوزراء الباكستاني، أول زيارة لمسؤول رفيع لإيران بعد إعلان الدول الغربية رفع العقوبات عن طهران مساء السبت.

وذكرت صحيفة ”جمهوري الإيرانية“ إنه ”سيرافق نواز شريف شقيقه شهباز شريف حاكم ولاية بنجاب، ومستشار رئيس الوزراء للشؤون الخارجية طارق فاطمي بالإضافة إلى قائد الجيش الباكستاني“.

وتعول إيران على وساطة باكستان لتهدئة التوتر مع السعودية على خلفية قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين نتيجة إقدام إيرانيين على حرق السفارة والقنصلية السعوديتين في طهران ومشهد.

 وأبدت باكستان التي تمتلك علاقات متينة مع المملكة العربية السعودية، الأسبوع الماضي، استعدادها للوساطة بين طهران والرياض لتخفيف حدة التوتر القائم بين البلدين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com