القوات العراقية تحاصر داعش في الفلوجة

القوات العراقية تحاصر داعش في الفلوجة

المصدر: بغداد- شبكة إرم الإخبارية

تمكنت القوات العراقية من تضييق الخناق على عناصر داعش داخل الفلوجة بعد سلسلة مواجهات مسلحة انتهت بتمركز الجيش العراقي في جنوب المدينة وعلى محور الثرثار.

وفي اتصال هاتفي بأحد القادة الميدانيين في عمليات بغداد، قال المقدم عدي نجم الخزرجي“منذ يومين ووحداتنا تشتبك مع المسلحين العابثين بالفلوجة واليوم تمكنت قطعاتنا من التقدم على المحور الجنوبي للمدينة ومن محور الثرثار، وأصبحت العناصر الإرهابية محاصرة بالكامل حيث تتمركز القوات المشتركة في المحاور الشمالية والغربية“.

وأضاف الخزرجي في حديثه لشبكة إرم الإخبارية ”قتلنا نحو 11 مما يعرف بقوات النخبة من داعش وتم القضاء وبشكل كامل على عصابات داعش في المحور الجنوبي والتي حاولت فك الحصار عن المسلحين داخل الفلوجة، وأسفرت معارك الأربعاء، عن تدمير وإحراق 10 عجلات لداعش من ضمنها عجلة مفخخة و6 عجلات تحمل رشاشات أحادية كما قتل العشرات من المسلحين، بينهم قيادات ميدانية، كما تم تدمير عجلة حمل محملة بالعتاد ووكر للمسلحين  وآلية نوع شفل ، وقد نفذت هذه العملية بإسناد من قبل طيران القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي“.

وفي الرمادي وبحسب المعلومات الميدانية التي حصلت عليها شبكة إرم الإخبارية، فإن ”جهاز الهندسة العسكرية في الفرقة 14 قام بتطهير وفتح الطرق من منطقة 5 كيلو باتجاه منطقة التأميم ومعمل زجاج الرمادي ومعسكر الورار ضمن قاطع اللواء 76 واللواء 92 التابعين للفرقة 16“.

 وقال ضابط برتبة نقيب لشبكة  إرم الإخبارية ”باشرت قطعات جهاز مكافحة الإرهاب بالتقدم شرق الأنبار وتطهير المباني والطــرق المفخخة وتفكيك العبوات وإخلاء المدنيين“.

 وأضاف النقيب تقي حميد نوماس في حديثه عبر الهاتف ”قام طيران الجيش بمعالجة الأهداف التي ظهرت أمام القطعات كما أسكتت قطعات جهاز مكافحة الإرهاب وبإسناد من طيران الجيش وطيران التحالف مصادر نيران للعدو وقتلت عشرات المسلحين وكبدتهم خسائر في الأسلحـة والمعدات وفجرت عجلة مفخخة أثناء التقدم في محاولة لاستهداف فوج المكافحة الأول“.

وأعلن مصدر عسكري عراقي عن تنفيذ طيران التحالف لـ  27 طلعة في الرمادي أسفرت عن قتل عدد من المتطرفين وتدمير 6 مواقع دفاعية  وعدد من الآليات الثقيلة والمتوسطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة