البرلمان العربي يطالب المجتمع الدولي بتسليح الجيش الليبي

البرلمان العربي يطالب المجتمع الدولي بتسليح الجيش الليبي

القاهرة- طالب رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان، مساء  السبت، المجتمع الدولي بتسليح الجيش الليبي، لـ“حماية الشعب ومحاربة الإرهاب“.

وكان ”الجروان“،  أجرى، الجمعة، زيارة إلى ليبيا، والتقى خلالها بمدينة سوسة، رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، ورئيس الحكومة المؤقتة عبد الله الثني وعددًا من نواب مجلس النواب.

وبحسب بيان صادر عن البرلمان العربي، مساء السبت، حول الزيارة، أوضح ”الجروان“ أن تسليح الجيش الليبي، ”سيكون لحماية الشعب الليبي ومقاتلة الإرهاب وفرض القانون لتنعم دولة ليبيا بالأمن والأمان لتعود لأخذ دورها الفاعل على الساحة الإقليمية والدولية والمشاركة في صناعة مستقبل العمل العربي المشترك“.

وأوضح رئيس البرلمان العربي أن هذه الزيارة ”للتأكيد للمجتمع الدولي بأن ليبيا ليست وحدها بل يقف معها كل الشعب العربي“، بحسب البيان ذاته.

وأعرب عن استعداد البرلمان العربي لـ“المشاركة في دعم الحوار الوطني الليبي وبما يخدم مستقبل ليبيا“، مشددًا على أن ”البرلمان العربي مع التوجه في التوصل لاتفاق للخروج بحكومة وفاق يتفق عليها الشعب الليبي واعطاءه الفرصة لادارة شؤونه بنفسه“.

وحسب بيان البرلمان العربي، قال رئيس مجلس النواب الليبي، إن ”هذه الزيارة تمثل مساندة كبيرة للشعب الليبي في ظل الظروف التي يعيشها حاليا خاصة وإنها تعتبر أول زيارة رسمية لمسؤول عربي بهذا المستوى للبرلمان الليبي“.

وأضاف أن ”الجيش الوطني الليبي يقاتل الإرهاب بإمكانات محدودة لا تتناسب مع الإمكانيات المقدمة للمجموعات الإرهابية من أطراف خارجية“، مجددا مطالبته للمجتمع الدولي بتسليح الجيش الليبي.

ومن جانبه أوضح ”الثني“ رئيس الحكومة الليبية المؤقتة خلال اللقاء ذاته أن ”منع تسليح الجيش الوطني الليبي يزيد من معاناة الشعب في ظل تمدد المجموعات الإرهابية“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com