بدء إجلاء المقاتلين في الزبداني السورية بمقتضى اتفاق
بدء إجلاء المقاتلين في الزبداني السورية بمقتضى اتفاقبدء إجلاء المقاتلين في الزبداني السورية بمقتضى اتفاق

بدء إجلاء المقاتلين في الزبداني السورية بمقتضى اتفاق

دمشق - قالت مصادر من المعارضة السورية في بلدة الزبداني إن عربات اسعاف وحافلات دخلت اليوم الاثنين، البلدة المحاصرة والواقعة تحت سيطرة مقاتلي المعارضة لإجلاء عدد من المقاتلين بينهم مصابون إلى تركيا بمقتضى اتفاق ترعاه الأمم المتحدة توصلت إليه الأطراف المتحاربة.

وسيسمح الاتفاق لمقاتلي المعارضة المختبئين من شهور في الزبداني قرب الحدود اللبنانية بالمرور الآمن إلى مطار بيروت ثم السفر إلى وجهتهم النهائية في تركيا تحت إشراف اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وبالتزامن مع ذلك ستتوجه في قافلة برية نحو 300 عائلة في بلدتين محاصرتين شيعيتين في محافظة إدلب بشمال غرب البلاد والواقعة تحت سيطرة مقاتلي المعارضة إلى الحدود التركية ومن هناك سيسافرون جوا إلى بيروت.

وقال عمال إغاثة ومصادر مطلعة على اتفاق هدنة إن حافلات تقل عدة مئات من المقاتلين والمدنيين غادرت منطقتين محاصرتين في سوريا اليوم الاثنين، في طريقها إلى معابر حدودية مع تركيا ولبنان بموجب الاتفاق بين الأطراف المتحاربة الذي توسطت فيه الأمم المتحدة.

وغادر 130 مقاتلا من المعارضة على الأقل معظمهم مصابون بلدة الزبداني الحدودية في طريقهم إلى الحدود اللبنانية في نفس الوقت الذي توجه فيه نحو 350 مقاتلا ومدنيا من بلدتين شيعيتين مؤيدتين للحكومة محاصرتين في شمال غرب سوريا صوب معبر حدودي مع تركيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com