أمريكا تعتزم ربط قواعدها العسكرية حول العالم لاستخدامها ضد الإرهاب
أمريكا تعتزم ربط قواعدها العسكرية حول العالم لاستخدامها ضد الإرهابأمريكا تعتزم ربط قواعدها العسكرية حول العالم لاستخدامها ضد الإرهاب

أمريكا تعتزم ربط قواعدها العسكرية حول العالم لاستخدامها ضد الإرهاب

واشنطن- قال مسؤول رفيع المستوى في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، إن الوزاراة تستعد لربط  قواعدها العسكرية حول العالم، واستخدامها كـ "قواعد ضد الإرهاب"، لتكون قادرة على محاربة  تنظيم "داعش" الإرهابي، بشكل أكثر فعالية.

وأضاف المسؤول، الذي طلب عدم كشف اسمه، مساء أمس السبت، أن تلك الخطوات ليست لها صلة بالهجمات التي وقعت مؤخرا في كل من باريس، و كاليفورنيا.

ورفض المسؤول، تأكيد ادعاءات نقلتها قبل أيام صحيفة نيويورك تايمز، حول إعداد وزارة الدفاع خطةً لإنشاء "مراكز جديدة" في غربي وشمالي أفريقيا، وجنوب شرقي آسيا، كي تتولى القيام بمهام "قواعد عسكرية ضد مكافحة الإرهاب".

وأشار المصدر ذاته، إلى أنه في حال تنفيذ الخطة المذكورة - التي تتطرقت إليها نيويورك تايمز - فإنها ستشمل فقط القواعد الأمريكية الموجودة أصلا في تلك المناطق.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز، قد نقلت الخميس المنصرم، عن مسؤول في البنتاغون (لم تذكر اسمه)، أن وزارة الدفاع أعدت خطة للرئيس "باراك أوباما"، على خلفية مبايعة الكثير من المسلحين في غربي وشمالي أفريقيا، وجنوب شرقي آسيا، لتنظيم "داعش"، تتضمن "إنشاء مراكز في تلك المناطق تتولى القيام بمهام قواعد عسكرية ضد مكافحة الإرهاب".

وأضافت الصحيفة في خبرها، أن الخطة تشير إلى إمكانية نشر جنود يترواح عددهم مابين 500 و 5 آلاف، في تلك القواعد، وربط  المراكز (القواعد) التي يخطط إنشاؤها في المناطق المذكورة، بالقواعد الموجودة حاليا في غربي وشمالي أفريقيا، وجنوب شرقي آسيا، والشرق الأوسط.

ولفتت الصحيفة  إلى أن الخطة تهدف إلى استخدام تلك المراكز لجمع معلومات استخباراتية وخاصة عن  داعش، والقيام بعمليات عسكرية عند الضرورة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com