واشنطن تشكك في دعم بوتين للجيش السوري الحر
واشنطن تشكك في دعم بوتين للجيش السوري الحرواشنطن تشكك في دعم بوتين للجيش السوري الحر

واشنطن تشكك في دعم بوتين للجيش السوري الحر

واشنطن- شككت واشنطن، أمس الجمعة، في تصريحات الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، التي قال فيها إن قوات بلاده تقدم دعماً للجيش السوري الحر في سوريا.

وكان "بوتين" قد أعلن الجمعة، أن بلاده تدعم الجيش السوري الحر في حربه ضد تنظيم "داعش" عن طريق مده بالأسلحة والذخيرة والطيران الجوي.

وهو أمر قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية "جون كيربي"، أمس، "أنه ليس واضحاً بالنسبة لنا كذلك إذا ما كانت هذه الدعاوى بدعم الجيش السوري الحر صحيحة، لذا فأنا لست في موقع يؤهلني لمصادقة تعليقاته، سوى بالقول، كما فعلنا من قبل، أن معظم الغارات الجوية التي نفذتها الطائرات الروسية كانت ضد المجموعات المعارضة للأسد ولم تستهدف داعش".

وعلى الصعيد نفسه أكد "كيربي" أن الإدارة الأمريكية مطلعة على تقارير تتحدث عن سيطرة داعش على مستلزمات إصدار جوازسفر سوري، إلا أنه أكد على أن بلاده تضع أمن وسلامة الأمريكيين "بجدية شديدة".

وكانت قناة "أي بي سي" الأخبارية الأمريكية قد نقلت عن تقرير يفترض أن وكالة الأمن القومي الأمريكية قد أصدرته، وجهت فيه الأخيرة تحذيراً من استحواذ داعش على ماكينة لطبع جوازات سورية قانونية عند سيطرتها على مدينة دير الزور الصيف الماضي، إضافة إلى "صناديق من الجوازات غير المستخدمة".

متحدث الخارجية الأمريكية، أكد على أن الحكومة "على علم بهذه القدرة"، مشيراً إلى أن الإدارة الأمريكية تأخذ هذه المسألة على محمل الجدية الشديدة"، رافضاً الدخول في مزيد من التفاصيل حول الموضوع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com