إصابة عشرات الفلسطينيين بمواجهات مع الاحتلال بالضفة

إصابة عشرات الفلسطينيين بمواجهات مع الاحتلال بالضفة

رام الله- أصيب عشرات الفلسطينيين، بجروح وحالات اختناق، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي اندلعت في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، مساء السبت، بحسب شهود عيان.

وأفاد شهود العيان، أن عشرات الفلسطينيين أصيبوا بحالات اختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، أطلقه الجيش الإسرائيلي خلال اقتحامه منطقة صافا ببلدة بيت أمر شمال الخليل (جنوب الضفة)،وتم علاجهم ميدانياً.

وفي بلدة سلواد، شرق مدينة رام الله (وسط)، أصيب فتى (15) عاما، بالرصاص الحي في قدمه بعد إطلاق النار عليه قرب المدخل الغربي للبلدة، وتم نقله لمجمع فلسطين الطبي برام الله لتلقي العلاج.

وذكر شهود العيان ، أن الجيش الإسرائيلي أطلق النار على الفتى من شارع (60) الاستيطاني المقام على أراضي البلدة، مشيرين إلى أن الجيش دفع بتعزيزات عسكرية إلى مدخل سلواد الغربي، وقام بعمليات تمشيط بالمنطقة.

كما أصيب ثلاثة فلسطينيين، بينهم طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات، بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط، خلال مواجهات اندلعت في حي النقار غربي مدينة قلقيلية (شمال)، مساء اليوم، بحسب شهود عيان.

وفي بلدة عقربا جنوب شرق مدينة نابلس (شمال)، أصيب فلسطينيان برصاص الجيش الإسرائيلي، عند مدخل البلدة، بحسب شهود عيان.

وذكر شهود العيان ، أن شاباً أُصيب بالرصاص الحي في قدمه، فيما أصيب الآخر بالرصاص المطاطي بيده، خلال تواجدهما عند مدخل البلدة، وتم نقلهما إلى مستشفى رفيديا بمدينة نابلس لتلقي العلاج.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ مطلع أكتوبر/تشرين أول الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع