تدوينة راكب تتسبب بحالة من الهلع في مطار القاهرة

تدوينة راكب تتسبب بحالة من الهلع في مطار القاهرة

القاهرة- تسببت تدوينة لراكب مصري على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، مساء أمس الثلاثاء، في استدعاء خبراء المفرقعات، وتأخر إقلاع رحلة جوية متجهة لمطار الغردقة (شرق مصر)، وفق مصدر أمني وبيان شركة مصر للطيران الحكومية.

ووفق البيان ، قال مصدر مسؤول بمصر للطيران (لم يذكر اسمه ) إن “رحلة الشركة رقم MS042 والتي كانت متجه من مطار القاهرة إلى الغردقة في تمام الساعة 22:40 مساء الثلاثاء قامت راكبه تشيكيه بإبلاغ طاقم الضيافه عن راكب آخر يجلس بجاورها كان قد قام بتدوين عبارات عن الطائرة الروسية المنكوبة تفيد بوجود قنبله على الطائرة (…) وبناءاً عليه تم ابلاغ قائد الطائرة الذي قام بدوره بإخطار الجهات المعنية بمطار القاهرة”.

وأوضح المصدر في بيان لمصر للطيران في الساعات الاولي من صباح اليوم الاربعاء أنه تم نقل الطائرة إلى منطقة مؤمنه بمطار القاهرة حيث تم إخلائها من جميع الركاب وحقائبهم ليتم تفتيشهم بالكامل من أجل التحقق من صحة البلاغ من عدمه ، وقد تم التعامل مع الأمر بشكل كامل لضمان سلامة الركاب..

وأضاف المصدر “أنه بعد الانتهاء من إجراءات التفتيش ، فقد تقرر استبدال الطائرة باخرى بديله حتى يتم استكمال الرحلة بجميع الركاب فيماعدا الراكبه التشيكيه صاحبه البلاغ وزوجها والراكب المشتبه فيه، ليتم التحفظ عليهم والتحقيق معهم في هذا الشأن من قبل جهات الاختصاص وتم التأكد أن البلاغ سلبي”.

وكان المصدر الأمني الذي رفض ذكر اسمه قال في وقت سابق إن “حالة من الاستنفار الأمني شهدها مطار القاهرة الدولي بجانب إعلان الطوارئ قبل إقلاع طائرة متجهة لمطار الغردقة بدقائق، حيث أبلغ أحد الركاب على الرحلة طاقم الضيافة بوجود راكب مشتبه أن يكون إرهابي وأن هناك قنبلة على الطائرة”.

وأضاف: “قائد طائرة مصر للطيران قام بالاتصال ببرج المراقبة الجوية بالمطار وطلب تكثيف الإجراءات الأمنية بالمطار لوجود راكب يشتبه أن يكون إرهابيًا بسبب تدوينه عبارات عن الطائرة الروسية المنكوبة على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي”.

وحول معرفة ذلك الأمر تابع قائلًا إن “الراكبة المجاورة له بالمقعد شاهده وهو يدون عبارات عن الطائرة الروسية المنكوبة مما أثار شكوكه وأبلغ طاقم الرحلة، وتم القبض على الراكب وتفتيشه وتفتيش حقائب الركاب بمعرفة ضباط المفرقعات وكذلك تفتيش الطائرة وتبين أن الراكب كان يكتب عبارات عن الحادث على صفحته بأحدى مواقع التواصل الاجتماعي وليس له أي نشاط متطرف”.

وتشهد مطارات مصر إجراءات أمنية مشددة، عقب حادث الطائرة الروسية التي سقطت بالعريش شمال شرق مصر نهاية الشهر الماضي، وأعلنت موسكو أمس أن وراء الحادث “قنبلة”، فيما قالت مصر إنها ستأخذ النتائج الروسية بعين الاعتبار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع