ألمانيا تعتبر روسيا جزءاً من الصراع في سوريا
ألمانيا تعتبر روسيا جزءاً من الصراع في سورياألمانيا تعتبر روسيا جزءاً من الصراع في سوريا

ألمانيا تعتبر روسيا جزءاً من الصراع في سوريا

روما ـ اعتبر وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير، أن روسيا أصبحت جزءاً من الصراع في سوريا بعد تدخلها عسكرياً هناك.

وقال شتاينماير، في تصريحات نقلتها التلفزة الرسمية الإيطالية، خلال مؤتمر صحفي جمعه ونظيره الإيطالي باولو جينتيلوني في مدينة بيزا الإيطالية مساء اليوم الإثنين، "مع قرار التدخل عسكرياً في سوريا، أصبحت روسيا جزءاً من الصراع، هذه هي الحقيقة، مع ذلك فإن الانطباع الذي تبلور في فيينا هو أن روسيا وللمرة الأولى تريد لعب دور بناء".

من جانبه، قال الوزير الإيطالي جينتيلوني، "إن إيطاليا تأمل في أن تتمكن روسيا، من أن تكون بناءة في سبيل إيجاد حل للأزمة السورية"، وتابع "في الأسابيع الأخيرة، كانت هناك لحظات من التوتر، من قبيل اختراق الأجواء التركية، ولكن إذا كنا نريد أن نرى الجانب الإيجابي أيضاً، فإن إيطاليا مقتنعة بأن روسيا لن تكون جزءاً من المشكلة وحسب، بل وجزءاً من الحل أيضاً".

يذكر أن الأزمة السورية، دخلت منعطفًا جديدًا، عقب بدء روسيا بمهاجمة مدن وبلدات ومواقع في سوريا، منذ نهاية سبتمبر/أيلول الماضي. حيث تقول موسكو، إن هذا التدخل "يستهدف مراكز تنظيم داعش"، الأمر الذي تنفيه كل من واشنطن، وعواصم غربية، وقوى المعارضة السورية، التي تقول بدورها إن أكثر من 90% من الأهداف، التي يضربها الطيران الروسي لا يوجد التنظيم المتطرف فيها، وإنما تستهدف المعارضة، ومواقع للجيش للحر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com