رئيس الوزراء الإيطالي يبدأ اليوم زيارة رسمية للسعودية
رئيس الوزراء الإيطالي يبدأ اليوم زيارة رسمية للسعوديةرئيس الوزراء الإيطالي يبدأ اليوم زيارة رسمية للسعودية

رئيس الوزراء الإيطالي يبدأ اليوم زيارة رسمية للسعودية

روما- أعلنت الحكومة الإيطالية، في وقت متأخر مساء أمس السبت، أن رئيس الوزراء "ماتيو رينزي" سيبدأ زيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، يجري خلالها محادثات رسمية مع عدد من المسؤولين.

وقال بيان حكومي رسمي في هذا الصدد، إن "رينزي" الذي سيرأس وفداً اقتصادياً في زيارته التي تستمر حتى غداً الاثنين، سيجري محادثات مع كل من الأمير "محمد بن نايف بن عبد العزيز"، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودي إلى جانب الأمير "محمد بن سلمان" وزير الدفاع.

ووفق المصدر سيزور رئيس الحكومة الإيطالية موقع بناء مترو الأنفاق في العاصمة السعودية الرياض، والذي تنفذه شركة "ساليني إمبريليو" الإيطالية بتكلفة قدرها ستة مليارات دولار، وهو أكبر مشروع للهندسة المدنية يمنح لمجموعة إيطالية من حيث القيمة.

ومن المقرر أن يتوجه "رينزي" في وقت لاحق من يوم الإثنين إلى القصر الملكي بالرياض حيث يجري محادثات اقتصادية وسياسية مع الملك "سلمان بن عبد العزيز" تتناول أهم تطورات السياسة الدولية.

جدير بالذكر أن التبادل التجاري بين إيطاليا والسعودية كان قد بلغ تسعة مليارات يورو في عام 2014، استناداً إلى معطيات رسمية إيطالية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com