تدشين خطة أمنية مشددة في عدن بقيادة الإمارات
تدشين خطة أمنية مشددة في عدن بقيادة الإماراتتدشين خطة أمنية مشددة في عدن بقيادة الإمارات

تدشين خطة أمنية مشددة في عدن بقيادة الإمارات

دشنت المقاومة الشعبية الجنوبية والمسؤولين العسكريين في الجيش الوطني الشرعي، السبت، خطة أمنية مشددة لضبط الأمن وفرض الاستقرار وتطبيع الحياة في مدينة عدن بقيادة دول التحالف العربي وعلى رأسهم دولة الإمارات العربية المتحدة.

وعقدت قيادة المقاومة الشعبية الجنوبية والمسؤولين الإماراتيين المتواجدين في عدن العديد من اللقاءات المكثفة خلال الأيام الماضية، توجت بتدشين أولى مراحل هذه الخطة الأمنية الصارمة لتثبيت الأمن والاستقرار في المدينة لاسيما بعد ما شهدته مؤخرا من اختلالات أمنية وانتشار المسلحين الذين استغلوا عدم وجود أجهزة أمنية بعد تحرير المدينة قبل أربعة أشهر.

ودعت اللجنة الأمنية العليا الطوعية في مدينة عدن، كافة أفراد وضباط الأمن والموظفين في أقسام الشرطة للعودة لمزاولة مهامهم في مرافق أعمالهم والانضباط الوظيفي بدء من الأحد.

وجاء قرار اللجنة بعد تنسيق مسبق مع دولة الإمارات لتوفير كافة الاحتياجات والمتطلبات الخاصة بالضباط والافراد من تغذية وزي عسكري ومهام أمنية وأطقم وسلاح وتجهيزات أقسام الشرطة المنتشرة في المدينة .

وبحسب اللجنة، فسيتم صرف هذه الاحتياجات للأفرد كل في موقع عمله من خلال برنامج مزمن خلال الأسبوع الجاري، مشيرة إلى أنه سيتم رفع تقرير يومي من داخل الأقسام عن مدى الالتزام وحالة الانضباط الوظيفي لجميع الأفراد والضباط في أقسام الشرطة مع اتخاذ كافة الاجراءات القانونية للمخالفين.

ودشن، صباح السبت، مركز شرطة مديرية "كريتر" بقيادة عناصر المقاومة الجنوبية في المديرية حملة كبرى عبر مكبرات الصوت دعت فيها المواطنين للامتناع عن إطلاق الأعيرة النارية في المناسبات أو الأعراس تمهيدا لقرار آخر سيرافقه حول منع حمل السلاح والتجوال به في الشوارع باستثناء عناصر المقاومة الشعبية الجنوبية فقط .

وكان مجلس المقاومة الشعبية الجنوبية في مدينة عدن، أقر في اجتماعه الأخير بحضور محافظ المدينة جعفر محمد سعد وبقيادة وزير الشباب والرياضة نايف البكري، تثبيت الأمن والاستقرار في المدينة من خلال خطة أمنية مشددة تم التوافق عليها بإشراف مباشر من دولة الإمارات .

وكان بلاغ صحفي صادر عن الاجتماع، أوضح أن قضية دمج عناصر المقاومة الجنوبية بأجهزة الشرطة والجيش، من أهم القضايا التي تم مناقشتها وأسباب تأخر تنفيذها رغم القرار الرئاسي الواضح بشأنها.

وأشار البلاغ إلى أنه تم الاتفاق على إعداد ميثاق شرف توقع عليه كافة قيادات المقاومة في عدن وتلتزم بأهم الثوابت والمبادئ التي قام عليها عمل المقاومة وفاء لدماء الشهداء وتضحيات الأبطال.

وفي سياق متصل، أكدت مصادر مسؤولة في عدن لشبكة إرم الإخبارية أنه سيتم صرف المرتبات الشهرية المتوقفة لعناصر المقاومة الشعبية الجنوبية منذ أشهر خلال الأسبوع الجاري في عموم المحافظات المحررة.

وكانت اشتباكات محدودة نشبت بين عناصر المقاومة الجنوبية في مديرية كريتر وبين عناصر الحرس الرئاسي الذي يقوده نجل الرئيس هادي "ناصر" المتواجد حاليا في القصر الرئاسي بمنطقة معاشيق، الثلاثاء الماضي، بسبب عدم استلام رواتب عناصر المقاومة الشعبية الجنوبية منذ أشهر باستثناء صرفها لأفراد الحرس الرئاسي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com