مصر.. "الأمن القومي" يعقد اجتماعا لبحث تداعيات حادث الطائرة
مصر.. "الأمن القومي" يعقد اجتماعا لبحث تداعيات حادث الطائرةمصر.. "الأمن القومي" يعقد اجتماعا لبحث تداعيات حادث الطائرة

مصر.. "الأمن القومي" يعقد اجتماعا لبحث تداعيات حادث الطائرة

قالت مصادر مصرية رفيعة المستوى، إن مجلس الأمن القومي، عقد اجتماعًا مساء الجمعة، فور عودة الرئيس عبدالفتاح السيسي، من بريطانيا، لبحث تداعيات حادث إسقاط الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء، صباح السبت الماضي.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ"إرم"، إن مصر أبلغت الدول التي علّقت رحلاتها إلى مدينة شرم الشيخ، رفضها القاطع لاستباق نتائج التحقيقات الجارية.

وأضافت، أن سامح شكري، وزير الخارجية المصري أجرى اتصالًا هاتفيًا بنظرائه الروسي والبريطاني والأمريكي، الجمعة، لمناقشة تداعيات حادث الطائرة الروسية وأزمات المنطقة.

وفي وقت سابق، قالت وكالة "تاس الروسية" للأنباء إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وافق على قرار هيئة الأمن الفيدرالية، بتعليق الرحلات الجوية إلى مصر.

وكانت وكالة "رويترز" فد نقلت عن رئيس وكالة الأمن الاتحادي الروسي الكسندر بورتنيكوف ، قوله إنه يجب على روسيا تعليق كل رحلات طائرات الركاب إلى مصر، حتى يتضح سبب تحطم الطائرة الروسية.

وقال الرئيس الأمريكي "باراك أوباما"، الخميس، إنه يعتقد أنَّ انفجاراً بوساطة قنبلة، وراء سقوط الطائرة الروسية المنكوبة، في سيناء المصرية، السبت الماضي.

ويتواجد فريق من المحققين حاليًا في مصر، يضم ممثلين معتمدين من روسيا (الدولة المشغلة للطائرة)، وأيرلندا (دولة تسجيل الطائرة)، وفرنسا، وألمانيا (ممثلي الشركة المصنعة للطائرة)، ومصر التي سقطت الطائرة في أراضيها، ويبحث في أسباب وقوعها.

وأعلن وزير الطيران المدني المصري، حسام كمال، الجمعة، أنه من المقرر إقلاع 74 رحلة من مطار شرم الشيخ، من بينها 29 رحلة لشركات بريطانية، لسفر السائحين البريطانيين الذين أنهوا إجازاتهم.

وأصدرت الحكومة البريطانية، أول أمس الأربعاء، بيانًا علقت فيه رحلاتها الجوية بين المملكة المتحدة وشرم الشيخ، وأرسلت خبراء طيران بريطانيين إلى الأخيرة، لـ"القيام بالترتيبات الضرورية المتعلقة بالأمن"، لحين الحصول على المزيد من التحقيقات، معربة عن قلقها من أن يكون سبب سقوط الطائرة الروسية "قنبلة".

وتحفظت الخارجية المصرية في بيان لها، على قرار الحكومة البريطانية، مشيرة إلى أنه "مثير للاندهاش".

وأكدت الخارجية، أن "الحكومة المصرية سوف تعلن نتائج التحقيقات وإجراءات تفريغ الصندوقين الأسودين للطائرة الروسية فور اكتمالها، ويجب عدم القفز إلى أي استنتاجات قبل الانتهاء من تلك العملية".

وسقطت الطائرة الروسية "إيرباص321" ، صباح السبت الماضي، قرب مدينة العريش شمال شرقي مصر، بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ، وكان على متنها 217 راكبًا معظمهم من الروس، إضافة إلى 7 يشكلون طاقمها الفني، لقوا مصرعهم جميعًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com