بارزاني: المسألة الكردية ومسيرة السلام شأن داخلي لتركيا
بارزاني: المسألة الكردية ومسيرة السلام شأن داخلي لتركيابارزاني: المسألة الكردية ومسيرة السلام شأن داخلي لتركيا

بارزاني: المسألة الكردية ومسيرة السلام شأن داخلي لتركيا

أربيل- قال رئيس وزراء إقليم شمال العراق، نجيرفان بارزاني، اليوم الأربعاء، إن المسألة الكردية ومسيرة السلام الداخلي شأن داخلي لتركيا، ويجب إيجاد حلول لها داخلياً.

وأوضح بارزاني في كلمة له أمام مؤتمر "مستقبل الشرق الأوسط"  في عاصمة الإقليم أربيل الأربعاء، أن هدف الإقليم هو بناء علاقات جيدة مع جميع دول الجوار وتحديداً تركيا، مضيفاً "ننظر إلى تركيا باهتمام بالغ بسبب العلاقات التاريخية التي تربطنا بها".

ولفت بارزاني إلى أن تركيا احتضنت الأكراد الذين فروا من شمال العراق إبان حكم الرئيس العراقي السابق صدام حسين، مؤكداً أن الأكراد لن ينسوا ذلك.

وأشاد بارزاني بالعلاقات الجيدة بين الإقليم وتركيا، وخاصة في عهد حكومات "العدالة والتنمية"، مشيراً إلى أنها وصلت إلى مستوى التعاون الاستراتيجي.

وجدد تأكيده على دعم تركيا لهم خلال حربهم ضد تنظيم داعش، مؤكداً أنه لو لا دعمها لما استطاعوا الصمود أمام داعش.

وتطرق بارزاني إلى عملية السلام الداخلي في تركيا قائلاً "يجب علينا أن نعترف بأن وضع الأكراد تحسن كثيراً في ظل حكومات العدالة والتنمية، مقارنة مع الأعوام التي سبقت وصولهم إلى الحكم".

وفيما يتعلق بتصريحات وزير الخارجية التركي، فريدون سينيرلي أوغلو، الذي قال فيها إن "مسيرة السلام الداخلي لم تنتهِ ولكنها توقفت"، أشار بارزاني إلى أنها مسألة داخلية لتركيا، معرباً عن تمنيه استئناف المسيرة من جديد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com