37 شخصا بينهم 6 دواعش يسلمون أنفسهم للقوات العراقية – إرم نيوز‬‎

37 شخصا بينهم 6 دواعش يسلمون أنفسهم للقوات العراقية

37 شخصا بينهم 6 دواعش يسلمون أنفسهم للقوات العراقية

بغداد- أقدم 37 شخصا بضمنهم 6 من عناصر تنظيم ”داعش“ الإرهابي على تسليم انفسهم للقوات العراقية بشمال العراق، مساء أمس الجمعة، فيما قُتل 3، وأُصيب مثلهم بانفجار عبوة ناسفة قبيل وصولهم لقوات البيشمركة.

وقال المقدم في الجيش العراقي ”عبد الرحمن الجبوري“،أمس، إنه ”منذ صباح اليوم (أمس) الجمعة وحتى مغيب الشمس، أقدم 37 شخصا على تسليم انفسهم للقوات العراقية وقوات البيشمركة بمحور الكوير جنوب شرق الموصل بضمنهم 6 عناصر تابعين لتنظيم داعش الارهابي“.

وأضاف ”كما قتل 3 وأُصيب مثلهم بانفجار عبوة ناسفة قبيل وصولهم للقوات الامنية، علما إن التنظيم الارهابي هو من زرع تلك العبوة“.

وأشار ”الجبوري“ إلى أن ”نسبة كبيرة من الذين سلموا انفسهم هم عناصر في الشرطة العراقية سابقا، ولدينا قاعدة بيانات تفصيلية بخصوص من تورط مع التنظيم أو بقى بعيدا عنه وعن جرائمه بحق العراقيين جميعا“.

وفي محافظة صلاح الدين شمال العراق أعلنت مصادر أمنية أن ”القوات المشتركة من الجيش والشرطة تمكنت من التصدي لمتسللي التنظيم إلى منطقة الحويش قرب السايلو وإجبارهم على التراجع الى منطقة اللاين والجزيرة“

وأضافت ”تكبدت عناصر داعش خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.“

واوضحت المصادر أن العمليات العسكرية التي تشهدها مدينة سامراء جاءت وفق الخطط الميدانية الموضوعة لإبعاد خطر ”داعش“ عن مراكز مدن محافظة صلاح الدين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com