إيران تشوش على القنوات الفضائية المعارضة – إرم نيوز‬‎

إيران تشوش على القنوات الفضائية المعارضة

إيران تشوش على القنوات الفضائية المعارضة

طهران ـ اشتكى المئات من المواطنين الإيرانيين، في مدينة ”غناوه“ التابعة لمحافظة بوشهر جنوب البلاد، من عمليات التشويش على بث القنوات الفضائية.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية إن أهالي مدينة ”غناوه“، يعانون من مشكلة في استقبال القنوات الفضائية والإذاعات، فضلاً عن المخاطر والأثار التي تسببها موجات التشويش.

وكشفت تقارير إعلامية إيرانية، أن المواطنين يعانون منذ عدة أسابيع من ضعف في التقاط القنوات الفضائية، سواء التي تبث باللغة العربية أو على القمر ”هوت بيرد“، مرجحة أن تكون جهات أمنية قامت بعملية التشويش، خصوصاً مع قرب الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في 26 (فبراير/ شباط) القادم.

وأضافت المصادر أن التشويش استهدف قنوات مثل (بي بي سي فارسي)، و(صوت أمريكا) باللغة الفارسية، و(الجزيرة)، وكذلك قنوات أخرى تابعة للمعارضة الإيرانية، تبث من فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا“.

ونفى ممثل قيادة فيلق ”أنصار الحسين“، التابع للحرس الثوري الإيراني، العقيد عابدين عباسي، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية ”إرنا“، قيام فيلق أنصار الحسين باستخدام جهاز للتشويش على القنوات الفضائية، مؤكداً أن ما نشر من اتهامات لفيلق ”أنصار الحسين“ غير صحيحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com