الصين تحاكم الرئيس السابق للحزب الشيوعي في هيني بتهمة الفساد
الصين تحاكم الرئيس السابق للحزب الشيوعي في هيني بتهمة الفسادالصين تحاكم الرئيس السابق للحزب الشيوعي في هيني بتهمة الفساد

الصين تحاكم الرئيس السابق للحزب الشيوعي في هيني بتهمة الفساد

بكين - قال المدعي العام الصيني اليوم الخميس إن اتهامات بالفساد وجهت إلى تشو بن شون الرئيس السابق للحزب الشيوعي في إقليم هيبي للاشتباه بتلقيه رشى.

وعمل تشو في السابق مع رئيس جهاز الأمن الداخلي المعزول الذي صدر عليه حكم بالسجن مدى الحياة في يونيو حزيران بعد محاكمة سرية في فضيحة الفساد الأكثر حساسية في الصين في 70 عاما.

وكرئيس للحزب في هيبي كان تشو المسؤول الأول في الإقليم الذي يحيط بالعاصمة بكين وأهم منتج للصلب في الصين.

وقال المدعي العام إن تشو يخضع "لإجراءات قسرية" وهو اصطلاح يشير في العادة إلى الاحتجاز. وكان عزل من منصبه في يوليو تموز لاتهامه "بانتهاكات خطيرة للانضباط والقانون" في إشارة غير مباشرة إلى الفساد.

ولم يقدم المدعي العام مزيدا من التفاصيل ولم يتسن الوصول إليه للحصول على تعقيب. وكانت هيئة مكافحة الفساد في الحزب قد سلمت قضيته إلى السلطات القانونية في وقت سابق هذ الشهر.

وأصبح تشو رئيسا للحزب الشيوعي في هيبي في عام 2013 . وعمل خمس سنوات كأمين عام للجنة المركزية للسياسة والقانون تحت رئاسة تشو يونغ كانغ رئيس جهاز الأمن الداخلي السابق الذي أودع السجن في في يونيو حزيران.




ويشن الرئيس الصيني شي جين بينغ حملة بلا هوادة على الفساد المترسخ في أجهزة الدولة منذ أن تولى السلطة قبل ثلاث سنوات .


الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com