الأردن.. 5 مصريين بين ضحايا انفجار حاويتي الألعاب النارية

الأردن.. 5 مصريين بين ضحايا انفجار حاويتي الألعاب النارية

المصدر: عمان– من سامي محاسنه

إرتفع عدد ضحايا انفجار حاويتي الألعاب النارية في الأردن إلى 8 أشخاص بينهم 5 مصريين عثر على جثثهم متفحمة.

وطالبت وزيرة الهجرة المصرية بتعويضات لأسر الضحايا، وأكدت عمان أنه سيتم صرف هذه التعويضات بموجب قانون العمل.

وأكدت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين فى الخارج نبيلة مكرم من عمان الثلاثاء، أن زيارتها للأردن اليوم جاءت فى إطار تحرك الوزارة السريع لمعرفة ملابسات حادث جمرك عمان الذى راح ضحيته 5 عمال مصريين وإصابة 8 آخرين ، وأيضا للاطمئنان على صحة المصابين ، والإشراف على عملية شحن جثامين المتوفين.

مصدر في وزارة العمل الاردنية اكد لشبكة“ إرم“ الإخبارية، أن قانون العمل الأردني يلزم الشركة التي استوردت الحاويات بدفع بدل الضرر والتكفل بعلاج الجرحى وتعويض أسر الضحايا.

وفتح إنفجار حاويتي الألعاب النارية، ملف كيفية وصول هذه الشحنات من المواد المفرقعة الممنوعة من دخول أراضي المملكة بموجب قرار حكومي، حيث تشير مصادر شبكة“ إرم“ إلى وجود حاويات لألعاب نارية أخرى مخزنة في ساحات الجمرك.

حكاية حاويات الألعاب النارية التي يبلغ عددها 6 حاويات، انفجر منها أثنتان الاثنين، بحسب الشركة الموردة للحاويات، كانت خرجت من جمارك العقبة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية 6 حاويات تحتوي على ألعاب نارية من منطقة الميناء إلى مناطق معزولة.

وهذه الحاويات مصادرة منذ نحو عام، وما زالت في ساحات جمرك عمان.

وقالت شركة اوسلو للتجارة والاستيراد، في بيان لها ، أنها تقدمت لشراء حاوية الألعاب النارية التي انفجرت في جمرك عمان الإثنين٬ وليست صاحبة الحاوية.

يذكر أن الألعاب النارية محظورة في المملكة وتصادر السلطات الجمركية أي شحنات تدخل الأردن عبر المعابر الحدودية، والملفت في قضية الانفجار كيفية وصول هذه الحاويات إلى عمان من مدينة العقبة الساحلية، رغم قرار المنع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com