العراق يعلن استعادة السيطرة على قضاء بيجي
العراق يعلن استعادة السيطرة على قضاء بيجيالعراق يعلن استعادة السيطرة على قضاء بيجي

العراق يعلن استعادة السيطرة على قضاء بيجي

بغداد- أعلنت خلية الإعلام الحربي في الجيش العراقي، مساء اليوم الثلاثاء، أن قواتها استعادت السيطرة على قضاء بيجي في محافظة صلاح الدين شمالي البلاد، والذي يضم أكبر مصافي البترول في العراق، من مسلحي تنظيم "داعش".

وقالت خلية الإعلام الحربي، في بيان، إنه “تم تطهير مدينة بيجي والبو جواري بالكامل الساعة الرابعة مساء (بتوقيت بغداد) من دنس الإرهاب بعد تطهير المنطقة ومعالجة جيوب الإرهاب من المتفجرات والعبوات والمفخخات".

وأضافت الخلية أنه "تم تحرير دور الـ 600 والصينية وقرى شويش والهنشي بالكامل"، وهي مناطق محيطة بمركز قضاء بيجي الواقع على بعد نحو 210 كلم شمال بغداد.

وبدأت القوات العراقية المدعومة بعشرات آلاف المقاتلين من الحشد الشعبي الشيعي ومقاتلي العشائر السنية هجوما عسكريا واسع النطاق منذ الأربعاء الماضي، لاستعادة المناطق التي يسيطر عليها "داعش" في شمالي محافظة صلاح الدين.

وقبل يومين استعادت القوات العراقية مصفاة بيجي، التي تعد أكبر مصافي البلاد، وكانت تغطي نحو نصف حاجة البلاد من المشتقات النفطية، بمعدل 300 ألف برميل يوميا، قبل أن تتوقف عن الإنتاج صيف العام المنصرم، عندما اجتاحها التنظيم شمالي وغربي العراق.

وكانت بيجي مسرحا لمعارك عنيفة على مدى أشهر طويلة، بين مسلحي "داعش" والقوات العراقية، حيث تبادل الطرفان السيطرة على المنطقة عدة مرات، دون أن يتمكن أي منهما من إحكام قبضته عليها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com