السيسي يبحث هاتفيا مع عباس التطورات في الأراضي الفلسطينية

السيسي يبحث هاتفيا مع عباس التطورات في الأراضي الفلسطينية

القاهرة- تلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مساء  الخميس اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفلسطيني محمود عباس تناول الجانبان خلاله الاوضاع فى الاراضي الفلسطينية.

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية أن الاتصال تناول مجمل التطورات الراهنة في الأراضي الفلسطينية، وما تشهده القدس الشرقية والضفة الغربية من تصعيد خطير.

وأكد السيسي على أهمية تقديم كافة أشكال الدعم والحماية للشعب الفلسطيني، مشيراً إلى ضرورة التوقف عن أية ممارسات تزيد من حالة الاحتقان السائدة وتوفر بيئة خصبة لانتشار العنف.

وشدد السيسي على أن السلام العادل والشامل وإقامة الدول الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران/يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية هو السبيل الوحيد لنزع فتيل التوتر وضمان توفير مستقبل مستقر وآمن لكافة الأطراف في المنطقة.

واعرب عباس عن تهنئته لانضمام مصر لعضوية مجلس الأمن خلال عملية التصويت التى جرت اليوم بالجمعية العامة للأمم المتحدة، مشيراً إلى ثقته الشديدة في قدرة مصر على الدفاع عن مصالح وحقوق الشعب الفلسطيني داخل المجلس ودفع الجهود الدولية من أجل التوصل إلى تسوية دائمة وعادلة للقضية الفلسطينية وفقا للمرجعيات الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة