روسيا تنفذ 32 ضربة جوية ضد مواقع لداعش في سوريا – إرم نيوز‬‎

روسيا تنفذ 32 ضربة جوية ضد مواقع لداعش في سوريا

روسيا تنفذ 32 ضربة جوية ضد مواقع لداعش في سوريا

موسكو – قالت وكالة إنترفاكس للأنباء، نقلا عن وزارة الدفاع الروسية، إن سلاح الجو الروسي نفذ 33 طلعة جوية فوق سوريا في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، وقصف 32 هدفا لتنظيم الدولة الإسلامية في تراجع لكثافة الغارات مع التركيز على أهداف جديدة.

وأضافت الوكالة، أن الضربات أصابت أهدافا في إدلب وحماة ودمشق وحلب ودير الزور، موضحة أن طائرات سوخوي-34 و سوخوي-24 و سوخوي-25 نفذت 33 طلعة على مدى الساعات الأربع والعشرين المنصرمة.

كانت روسيا قد زادت عدد ضرباتها الجوية على مدى الأسبوعين المنصرمين، حتى بلغت ذروتها يوم الثلاثاء ووصلت إلى 88 طلعة جوية ضد 86 هدفا لتدمر مخازن أسلحة ومواقع ميدانية ودبابات، استولى عليها المتشددون من الجيش السوري.

وقالت الوزارة في بيان، ”كثافة عملياتنا الجوية العسكرية تراجعت قليلا في الساعات الأربع والعشرين الماضية.. بسبب العمليات الهجومية النشطة التي تنفذها القوات المسلحة السورية تتغير خطوط الجبهة مع الإرهابيين.“

وذكرت الوزارة، أن طائرات استخدمت قنابل كاب-500 الموجهة بدقة لتدمير موقع إطلاق في محافظة دمشق مزود بصواريخ أوسا أرض جو.

وتقول روسيا، إن هدفها هو المساعدة في التصدي لمتشددي تنظيم الدولة الإسلامية. لكن الطائرات الروسية تدعم حملة هجمات برية تنفذها القوات السورية وحلفاؤها على مدى الأسبوع الماضي، في مناطق بغرب سوريا وتسيطر عليها جماعات غير تنظيم الدولة الإسلامية.

وبدعم سلاح الجو الروسي، نفذ الجيش السوري هجوما في الفجر على بلدات يسيطر عليها مقاتلو المعارضة شمالي مدينة حمص في وقت سابق اليوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com