استشهاد 32 فلسطينيا منذ مطلع الشهر الجاري

استشهاد 32 فلسطينيا  منذ مطلع الشهر الجاري

رام الله- استشهد 32 فلسطينيا، بينهم 7 أطفال وأم، في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، منذ بداية أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي، مساء أمس الأربعاء، ، أن 21 فلسطينيا استشهدوا في الضفة الغربية والقدس بينهم 5 أطفال، فيما استشهد 11 مواطناً في غزة، من بينهم طفلان وأم.

وأشار البيان إلى أن الجيش الإسرائيلي أعدم مساء أمس، الشاب ”باسل باسم سدر“ (20 عاما)، من مدينة الخليل، في منطقة باب العامود، وسط القدس، فيما استشهد مساء أمس أيضا، الشاب ”أحمد أبو شعبان“ (23 عاما)، برصاص الجيش الإسرائيلي، في المحطة المركزية غربي المدينة.

وأصيب أمس الأربعاء، بحسب البيان، في محافظات الضفة 8 مواطنين أدخلوا للمشافي الفلسطينية، منهم 3 بالرصاص الحي، و5 بالرصاص المطاطي، فيما سجلت عشرات حالات الاختناق بالغاز السام، وعولجت ميدانياً.

ولفت البيان إلى أن 18 مواطناً فلسطينيا أصيبوا بالأمس، شرق البريج بقطاع غزة، منهم 3 بالرصاص الحي و15 إصابة بالاختناق.

وأعلنت وزارة الصحة أن عدد المصابين منذ بداية أكتوبر في الضفة الغربية وقطاع غزة تجاوز 1300 مصاباً، من بينهم حوالي 550 بالرصاص الحي، وحوالي 600 بالرصاص المطاطي، فيما أصيب نتيجة الضرب من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين 137 مواطناً، إضافة لـ6 مواطنين أصيبوا بالحروق.

وأشارت الوزارة إلى أن أكثر من 200 طفل أصيبوا منذ بداية أكتوبر، إضافة إلى أكثر من 40 امرأة.

وتدور مواجهات في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، منذ الأول من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com