داعش ينشر صورة رضيع مسلح

داعش ينشر صورة رضيع مسلح

المصدر: إرم- عبدالله علاونه

ردا على الهجمات الروسية وما تبعها من تقارير إعلامية عن مشكلة تجنيد مقاتلين يواجهها تنظيم داعش مؤخرا، نشرت منصات التنظيم الإعلامية صورا لأطفال من مختلف الأعمار يحملون أسلحة، بهدف إيصال رسالة للعالم بأن التنظيم لديه موردا آخر للمقاتلين.

jihadi-baby-ISIS-361312

و حللت صحيفة إكسبرس البريطانية رسالة التنظيم بأنها ترويج لفكرة أن دولته تعتبر بيئة مناسبة لتكوين أسرة، فداعش ينشر صورا ومقاطع فيديو لدور حضانة الأطفال ولمستشفيات وأماكن رعاية صحية ومدارس، كما وظف أطباء وممرضين من المتشددين في صفوفه من ذوي الخبرة في مجال الطب.

download (3)

وأضاف التقرير أن قادة التنظيم يحثون النساء على الإنجاب ولو مبكرا، كما شجعوا الجنود على الإنجاب من الإيزيديات وغيرهن من السبايا،و انتشرت في المناطق التي يسيطر عليها التنظيم نشرات تنصح بالأنجاب وتشرح فضائل تربية الأطفال في بيئة التنظيم الإسلامية.

download (1)

و يروج التنظيم لوجوب تربية الأطفال على الجهاد بين الأمهات بإبعادهم عن مشاهدة التلفاز وتوجيهه لألعاب القتال واستخدام لعب قتالية بلاستيكية.

ولم يتوقف نشاط التنظيم الترويجي على تصويرالأطفال وهم يحملون الأسلحة أو يرتدون ملابس المقاتلين، بل قام بنشر فيديوهات لأطفال قتلوا من أسموهم ”كفار“.

images

ويقول المحللون إن الترويج لفكرة العائلة في دولة التنظيم يرافقها سك النقود وإصدار الوثائق التي تحمل شعار الدولة الإسلامية ما هي إلا محاولات لإثبات أنها دولة لا ينقصها أي من مقومات الدول وبيئية إسلامية مثالية للعيش.

cubs-caliphate-361307

ويشير التقرير إلى المشاكل التي تعاني منها دولة داعش والتي نسبت مصدرها إلى المنشقين الذين عادوا إلى بلادهم بعد أن عاشوا فترة في دولة داعش،وأكدوا أنه يعاني الآن من انقطاع الكهرباء وشح المياه الصالحة للشرب ولا يستطيع دفع رواتب الأطباء والممرضين.

كما نوه التقرير إلى أن داعش سمح لاختلاط النساء و الرجال العاملين في المستشفيات والمدارس لحاجته لهم وخوفه من هربهم خارج دولته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com