انفجاران بوسط الإسكندرية دون وقوع ضحايا

انفجاران بوسط الإسكندرية دون وقوع ضحايا

القاهرة- وقع انفجاران بقنبلتين بدائيتي الصنع في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء بوسط محافظة الإسكندرية (شمال مصر) دون وقوع ضحايا أو مصابين، وفقًا لوزارة الداخلي ومصادر أمنية وطبية وشهود عيان.

وقال ”شريف عبد الحميد“ مدير المباحث الجنائية بالإسكندرية إن ”وسط الإسكندرية شهد انفجارين بقنبلتين بدائيتي الصنع إحداهما بجوار المستشفى الايطالي بمنطقة وابور المياه والآخر أسفل عربة قطار في جراج السكة الحديد بمنطقة محطة مصر“.

ومن جانبه نفى ”مجدي حجازي“ وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسكندرية ، وقوع ضحايا جراء الانفجارين، مشيرًا إلى ”وجود بعض الإصابات البسيطة التي لم تستلزم النقل إلى المستشفى، جراء انفجار القنبلتين البدائتيتين في المنطقتين المذكورتين“.

وأوضح أن ”سيارات الإسعاف توجهت على الفور إلى مكان الحادث بصحبة قوات الدفاع المدني والحريق وأمن الإسكندرية“، مؤكدًا ”حتى الآن لم تتلق المديرية أي بلاغ بوجود إصابات أو وفيات جراء الانفجار“.

وومن جانبها أصدرت وزارة الداخلية المصرية، بيانا على لسان مسؤول مركز الإعلام الأمني، أكدت خلاله صحة الحادث.

وذكر البيان إنه ”مساء اليوم (أمس) إنفجرت عبوتان بدائيتي الصنع أحدهما بمخزن قطارات محطة مصر بالإسكندرية أسفر عن حدوث تلفيات بزجاج أحد عربات القطار بالمخزن والأخرى بدائرة قسم شرطة باب شرق بالإسكندرية أسفرت عن إصابة مواطنين تصادف مرورهما بإصابات سطحية“.

وأوضح أن ”الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات توجهوا إلى مكان الحادث، وأنه تم تمشيط منطقة الإنفجار، كما أن الجهات المعنية تعمل حاليا لضبط مرتكبى الواقعة“.

وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com