أخبار

هادي: لن نسمح بتطبيق التجربة الإيرانية في اليمن
تاريخ النشر: 29 سبتمبر 2015 23:58 GMT
تاريخ التحديث: 30 سبتمبر 2015 0:01 GMT

هادي: لن نسمح بتطبيق التجربة الإيرانية في اليمن

الرئيس اليمني طالب خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، المجتمع الدولي بدعم جهود إنهاء "الانقلاب الحوثي" الذي قال إنه "وفّر بيئة للإرهاب واقتطع أجزاء من البلاد بقوة السلاح من الدولة، وحول المناطق السكانية إلى مخازن للسلاح".

+A -A

نيويورك- قال الرئيس اليمني ”عبدربه منصور هادي“، اليوم الأربعاء، إن بلاده لن تسمح لأحد بتطبيق التجربة الإيرانية في اليمن.

وطالب ”هادي“، خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، المجتمع الدولي بدعم جهود إنهاء ”الانقلاب الحوثي“ الذي قال إنه ”وفّر بيئة للإرهاب واقتطع أجزاء من البلاد بقوة السلاح من الدولة، وحول المناطق السكانية إلى مخازن للسلاح“.

واتهم ”هادي“ الحوثيين بـ“ارتكاب أفظع الجرائم الإنسانية في المدن اليمنية وتهديد دول الجوار“، داعياً من أسماهم بـ“الانقلابيين“ إلى ”العودة إلى طاولة التفاوض، وتحكيم العقل، وترك السلاح، وكذا تنفيذ قرار مجلس الأمن 2216 القاضي بسحب المليشيات المسلحة من المدن وتسليم سلاح الدولة“.

وأضاف قائلا ”عند اقتراب عملية الانتقال السياسي من النجاح قامت مليشيات الحوثي وصالح بتنفيذ انقلاب عرقل العملية السياسية وأدخل البلاد في دوامة العنف“.

وبشأن عودة حكومته إلى عدن، جنوبي البلاد، قال ”هادي“ إن ”انتقالها سوف يسهم في تحسين الظروف المعيشية للمواطنين“، داعياً ”المجتمع الدولي والدول المانحة إلى تقديم المساعدات إلى بلاده وانقاذ الملايين من المواطنين الذين تفرض عليهم المليشيات حصاراً خانقاً“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك