استراليا: الأسد جزء من حل الحرب الأهلية في سوريا
استراليا: الأسد جزء من حل الحرب الأهلية في سوريااستراليا: الأسد جزء من حل الحرب الأهلية في سوريا

استراليا: الأسد جزء من حل الحرب الأهلية في سوريا

سيدني ـ أكدت وزيرة الخارجية الاسترالية جولي بيشوب اليوم السبت، أن الرئيس السوري بشار الأسد يجب أن يكون جزءا من حل الحرب الأهلية في سورية.

وقالت بيشوب، في مقابلة مع صحيفة "ويك اند استراليان"، إن هناك "توافقاً واسعاً في الآراء على أن نظام الأسد سيكون محوريا في أي محاولة لصمود الدولة السورية، وكذلك لحرمان تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) من تحقيق المزيد من المكاسب على الأرض"، وتابعت "من الواضح أنه يجب أن يكون هناك حل سياسي فضلا عن حل عسكري للصراع في سورية".

وأضافت، "هناك وجهة نظر تظهر في بعض الأوساط، بأن الخيار الوحيد الممكن يتمثل في حكومة وحدة وطنية تضم الرئيس الأسد". مؤكدة أن "أي تسوية سلمية تتطلب دعم مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، حيث يمكن لكل من موسكو وواشنطن استخدام حق النقض (فيتو)".

وتأتي تصريحات الوزيرة الاسترالية، بعد تحقيق متشددي داعش مكاسب كبيرة على الأرض داخل سورية، وبدء تحرك القوات الروسية داخل سوريا لدعم الاسد من خلال حراسة المطارات والموانئ الاستراتيجية.

وتتناقض تصريحات بيشوب، مع موقف استراليا في عهد رئيس الوزراء السابق توني ابوت المطالب بتنحي الأسد في إطار خطة لتسوية سلمية دائمة في سورية.

وقبل الإطاحة برئيس الوزراء السابق توني أبوت من منصبه من قبل حزبه، وتولي مالكوم تيرنبول قبل أسبوعين، أمر أبوت قاذفات سلاج الجو الاسترالي بالانضمام إلى هجمات جوية يشنها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد مواقع داعش في سورية. 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com