أوباما يدعو نادياً معادٍ لداعش لزيارته
أوباما يدعو نادياً معادٍ لداعش لزيارتهأوباما يدعو نادياً معادٍ لداعش لزيارته

أوباما يدعو نادياً معادٍ لداعش لزيارته

وجه الرئيس الأمريكي دعوة إلى فريق ساوث هول المعادي لتنظيم الدولة الإسلامية لزيارته في البيت الأبيض.

وتم تشكيل الفريق قد تم تشكيله مؤخرا بهدف شغل الشباب المسلمين في بريطانيا عن الإنضمام لتنظيم داعش ويضم الفريق الشباب من عمر13-18 عاما، واطلق علية اسم "وحدة الأديان".

وجاءت الدعوة للفريق من خلال رسالة بالبريد الإلكتروني وجهت إلى مؤسسي الفريق شميندر تالوار وآنا بريور، وقد أثنى على جهودهم في "رسم الإبتسامة على وجوه مواطني العالم كله" حسب تعبيره.

ويقول الطبيب النفسي في الفريق خلال مقابلة نشرتها صحيفة ميرور البريطانية: لقد كانت صدمة كبيرة لنا في الفريق، فلم نكن نعلم بأن نشاطنا قد لاقى إهتماما عالميا بهذا الشكل.

ويقول تالوار: لقد نجح الفريق في منع  10 شباب حتى الان من الإنضمام إلى التنظيم في سوريا، ونقوم في النادي بتعليم اللاعبين بأن هويتهم بريطانية وأن الأنتماء لايمكن أن يتجزأ.

ويضيف تالوار: نحن نعطيهم فكرة عن التاريخ البريطاني والثقافة البريطانية عن طريق كرة القدم التي ترسخ مفهوم العمل الجماعي وتقبل الآخر، ولا أعتقد أن هنالك شيئا أكثر إلتساقا بالثقافة البريطانية من كرة القدم.

ويذكر أن الكثير من لاعبي كرة القدم المشهورين كانوا قد زاروا الفريق مثل نجم توتنهام وآرسنال كامبل، والنجم الفرنسي سمير نصري ويايا توريه من نادي مانشستر سيتي.

ويقوم النادي بالتدريب أسبوعيا برفقة فريق آخر تم تشكيله من الأيتام و ذوي الإحتياجات الخاصة.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com