المغرب يوقف 6 مشتبهين بانتمائهم لداعش
المغرب يوقف 6 مشتبهين بانتمائهم لداعشالمغرب يوقف 6 مشتبهين بانتمائهم لداعش

المغرب يوقف 6 مشتبهين بانتمائهم لداعش

الرباط- أوقفت الداخلية المغربية 6 أشخاص قالت إنهم ينتمون إلى "خلية إرهابية" أطلقت على نفسها اسم "جند الخلافة في المغرب" إسوة بالجماعة التي تحمل نفس التسمية بالجزائر والموالية لتنظيم"داعش".

، وأنها كانت في طور التحضير لتنفيذ "عمليات إرهابية نوعية" بالبلاد ، وخططت لتنفيذ "هجوم انتحاري" على إحدى المؤسسات السجنية بالمملكة بهدف تحرير السجناء الموالين لـ"داعش".

وفي بيان لها، الإثنين، قالت الوزارة إن "البحث الجاري، من طرف المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (المخابرات الداخلية)، مع الأشخاص الذين تم توقيفهم مؤخرا، لضلوعهم في مخطط إرهابي يستهدف المس بأمن واستقرار المملكة، قد مكّن من اعتقال ستة أفراد آخرين يومي 18 و 19 سبتمبر/أيلول الحالي".

وكشف البيان أن "هذه العناصر الإرهابية التي أطلقت على خليتها اسم (جند الخلافة في المغرب) إسوة بالجماعة التي تحمل نفس التسمية بالجزائر، والموالية لما يسمى بـ (الدولة الإسلامية)، كانت في طور التحضير لتنفيذ عمليات إرهابية نوعية بالمملكة، لخلق حالة من الهلع في صفوف المواطنين".

وقال إن الموقوفين الستة ينشطون ببني ملال (وسط)، خريبكة (وسط)، وسيدي علال البحراوي ( قرب الرباط)، وتطوان (أقصى الشمال)، وقد "تأكد تورطهم في هذا المخطط الإرهابي"

وأضاف بيان الداخلية المغربية، أن "هذه العناصر الإجرامية، التي حاولت إعداد نظام للتفجير عن بعد، باستعمال هواتف محمولة، خططت أيضا لتنفيذ هجوم انتحاري على إحدى المؤسسات السجنية بالمملكة، بهدف تحرير السجناء الموالين لـ"داعش".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com